علوم وتكنولوجيا

تعليق بيع “تيك توك” إلى مستثمرين أمريكان لأجل غير مسمى

قامت السلطات الأميركية بتعليق صفقة بيع التطبيق الشهير “تيك توك” الذي تملكه شركة بايتدانس الصينية إلى مستثمرين أميركيين، فيما تقوم إدارة الرئيس جو بايدن بمراجعة المخاطر الأمنية المثارة بشأن تطبيق الفيديو الشهير، حسب ما ذكرته صحيفة “وول ستريت”.

وقالت الصحيفة إن إدارة الرئيس الأمريكى الجديد جو بايدن قد أوقفت إلى أجل غير مسمى الموافقة على خطة طلب بيع “تيك توك” إلى شركة أوراكل الأميركية العملاقة للتكنولوجيا مع وولمارت كشريك للبيع بالتجزئة.

وكانت خطة الرئيس السابق دونالد ترامب مدفوعة بمخاوف من أن “تيك توك” والخدمات الصينية الأخرى عبر الإنترنت تشكل مخاطر أمنية بسبب علاقاتها مع حكومة بكين.

وقالت الصحيفة إن الإدارة الجديدة بصدد مراجعة أمن البيانات وطرق منع وصول الحكومة الصينية إلى المعلومات التي تجمعها “تيك توك” عن المستخدمين الأميركيين، لكن لن يكون هناك تحرك وشيك لفرض البيع فى الوقت الحالى.

وقد دافعت الشركة الصينية المالكة لتطبيق “تيك توك” الواسع  الإنتشار الذي يستخدمه نحو 100 مليون أميركي عن التطبيق مرارًا ضد مزاعم نقل البيانات إلى الحكومة الصينية، مصرحة بأن التطبيق يقوم بتخزين معلومات المستخدم على خوادم في الولايات المتحدة وسنغافورة.

وكشفت إدارة ترامب وقتها عن صفقة مبدئية كانت ستجعل أوراكل، عملاق سيليكون فالي، الشريك التكنولوجي لـ “تيك توك” في كيان جديد يُعرف باسم “تيك توك جلوبال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى