غير مصنف

تعرف على شروط وإجراءات مجلس الوزراء ليتم السماح بالسفر

أعلن مجلس الوزراء الضوابط الخاصة ليتم السماح بالسفر للمواطنين خارج البلاد عن طريق الجو، مكلفًا وزارة الداخلية والجهات ذات الصلة بتنفيذها.

وأوضح مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم الخميس، أنه ‏يتم السماح بالسفر للحالات الآتية:

1ـ الحالات الصحية الحرجة ممن تسمح حالتهم بالسفر،وذلك على نفقتهم الخاصة.

2ـ الطلبة الدارسون في الخارج إذا استلزم الأمر سفرهم للخارج خشية فوات مواعيد اختباراتهم أو قبولهم في الجامعات والمعاهد، ومرافقه إذا استلزم الأمر ذلك وللاطمئنان على الدارس.

‏3ـ ‌المواطن أو المواطنة في الحالات الآتية: لديه زوج أو زوجه أجنبية في الخارج، أو مواطن مقيم في الخارج، أو الحالات الخاصة الأخرى التي تقدرها وزارة الداخلية، على أن لا يقل مدة السفر عن 30 يومًا.

شروط مجلس الوزراء ليتم السماح بالسفر

‏أوضح المجلس ضرورة أن يتقدم راغب السفر إلى الجهة التي يتم تحديدها (وزارة الداخلية) بطلب رغبة في السفر مدعمًا بالمستندات المؤيدة وتأشيرة الدخول إلى البلد المراد السفر إليها قبل موعد السفر بعشرة أيام على الأقل.

‏وأضاف المجلس شرط أن يوقع راغب السفر على إقرار وتعهد يتضمن تحمله نفقات العلاج في حالة إصابته بالفيروس، وتكاليف العودة وعدم مطالبة الحكومة بأي التزامات مالية أو غيره قد تترتب على السفر ‏والتزامه بكافة اشتراطات السلطات الصحية حال عودته البلاد بما فيها الحجر الصحي الإلزامي الذي تقرره السلطات الصحية (مؤسس/ منزلي) على نفقته الخاصة.

وجاء في شروط مجلس الوزراء ليتم السماح بالسفر أن يتم إلزام كافة شركات الطيران التي تقل رحلات إلى دولة الكويت بطلب إجراء تحليل «PCR» لكل راكب على نفقته الخاصة قبل صعود الطائرة صادر بموعد لا يزيد على 4 أيام يثبت سلبية الإصابة بمرض كورونا المستجد ‏على أن تكون الشهادة الطبية باللغة العربية تفيد خلو الراكب من المرض يقدمها للسلطات الصحية فور وصوله مطار الكويت.

وأكد مجلس الوزراء أنه سوف يعلن لاحقًا عن أي إجراءات أو ضوابط أخرى تخص السماح بالسفر حسب توصيات السلطات الصحية في البلاد.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة: نتعامل مع كورونا بالإحصائيات ولا نريد أن يتحكم الوباء فينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى