فن وثقافة

تعرف على الأسباب الحقيقة وراء وقف تصوير مسلسل «الملك»

تم الإعلان الرسمي مساء أمس الأحد عن وقف تصوير المسلسل المصري «الملك» بعد حالة من الجدل الواسع ، حيث أوضح المهندس حسام صالح، المتحدث الرسمي باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقف التصوير وتشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في موسم رمضان القادم.

جاء ذلك عقب تعرض المسلسل لحملة تدعو إلى وقف تصويره نتج عنها ردود فعل سريعة. ويبدو أن تلك الحملة التي تزامنت مع تنظيم مصر لحدث عالمي وهو موكب المومياوات الملكية، كان سببًا في تسليط الضوء على المغالطات التاريخية التي حملها البرومو الرسمي للمسلسل.

ماترتب عليه إصدار الشركة المنتجة للعمل بيان أكدت فيه وقف تصوير المسلسل، وتشكيل لجنة عاجلة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا. على أن يتم إبداء الرأي بموضوعية ومهنية، حتى وإن ترتب على الأمر عدم عرض المسلسل في شهر رمضان المقبل، ذلك الأمر الذي يضع العمل في أزمة حقيقية.

الجدير بالذكر أن مسلسل «الملك» قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، وموسيقى خالد حماد، بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، ريم مصطفى وماجد المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى