محليات

تعاون التربية مع مايكروسوفت لتفعيل أكثر من 73 ألف حساب للمعلمين في جميع المراحل

أفصحت وزارة التربية عن تعزيز أسُس شراكاتها مع مايكروسوفت لتمكين المنظومة التعليمية في الكويت بأحدث الأدوات والابتكارات التكنولوجية، يأتي ذلك في إطار جهودها الرامية إلى استمرارية عملية التعليم خلال هذه المرحلة وضمان تقديم تجربة متكاملة وشاملة تتسم بالأمان.

في حين ضاعفت مايكروسوفت من مساعيها مع وزارة التربية، حيث وفرت استخدام كل من Office 365 و Microsoft Teams لأكثر من 450 ألف طالب عبر جميع المراحل التعليمية.

كذلك ساعدت الطلاب والمعلمين في تسجيل الدخول عن طريق خاصية الدخول الموحد Single Sign On عبر نظام توثيق موحد مرتبط بالسجل الإلكتروني للوزارة.

وتعاونت التربية مع مايكروسوفت لتفعيل أكثر من 73 ألف حساب للمعلمين في جميع المراحل التعليمية بدءً من رياض الأطفال وصولًا إلى الصف الثاني عشر في بوابة الكويت التعليمية.

أما عن مستوى المدراء والكوادر التعليمية الإشرافية والمساندة تمكنت من تفعيل أكثر من 29 ألف حساب عبر جميع المراحل التعليمية، وربطت الحسابات المذكورة مع نظام Office 365 الذي يشتمل ضمن حزمته Microsoft Teams.

من جانبه ذكر علاء الدين كريم المدير العام لمايكروسوفت الكويت أنه «في خضم توجه جميع المؤسسات عبر مختلف القطاعات إلى العمل عن بعد استجابة للأوضاع الراهنة مع الوباء، قامت وزارة التعليم بخطوات بارزة عبر تبني أفضل الابتكارات التكنولوجية التي من شأنها تبسيط عملية التعلم للطلبة والمعلمين، فقد اتاحت الوزارة ميزات منصة Microsoft Teams التي بدورها مكنت الكوادر الإدارية والمدرسين والطلاب من إنشاء بيئات تعلم نابضة بالحيوية ومدعومة بكل سمات الأمان والخصوصية.

وأردف كريم «سنواصل العمل مع الوزارة يداً بيد لتمكين خطواتها الرامية إلى تسريع عجلة التكنولوجيا الرقمية في البلاد بما يتماشى مع أهداف رؤية الكويت 2035» علمًا أن الوزارة تمكّنت بموجب هذه الشراكة من إنشاء مجلدات على منصة Sharepoint السحابية لجميع المراحل الدراسية من أجل توفير مصادر التعلم والكتب الإلكترونية الخاصة بمناهجها بشكل إلكتروني وإتاحتها من داخل منصة Microsoft Teams لجميع مستخدمي المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى