قضايا ومحاكممحليات

تطورات مثيرة وحاسمة في قضية النائب البنغالي المتهم بالاتجار بالبشر

قضية النائب البنغالي تواصل التيابة العامة، تحقيقتها المعقدة والطويلة في القضية الذي المتهم بالاتجار بالبشر وبيع الإقامات بطريقة غير قانونية.

مفاجأة كبيرة تم الكشف عنها :

ولكن اليوم الخميس، تم الكشف عن مفاجأة كبيرة، عندما كشفت مصادر مطلعة عن ضبط وإحضار بنغالي آخر كشفت التحقيقات عن تورطه في شراكة مع المتهم الأول، وتم عرضهما وتقرر حجزهما.

النيابة توجه رسميا تهمة غسيل الاموال :

ويشير المصدر الى ان النيابة وجهت رسمياً تهمة غسل الأموال للنائب البنغالي بعد استماعها لـ20 عاملا من الضحايا من ابناء بلده.

وأكد الشهود للنيابة العامة انه جرى استقدامهم لقاء مبالغ تصل الى 3 آلاف دينار للفيزا الواحدة وبالتالي فقد انتهى التحقيق في معظم قضايا الاتجار بالبشر والاقامات واحالتها إلى محكمة الجنايات.

تجميد حسابات :

كما قررت تجميد اكثر من حساب في هذه القضايا لمتهمين احترازياً وبانتظار الإدانة النهائية من المحاكم.

وفي سياق متصل، وخلال التغطية الإعلامية لهذه القضايا، كشفت صحيفة «دكا تريبيون» البنغالية عن تطورات جديدة، بشأن قضية النائب البنغالي (م. ش. إ) المعروف باسم كازي بابول.

لجنة مكافحة الفساد البنغلادشية توجه رسالة :

وفي التفاصيل أرسلت لجنة مكافحة الفساد البنغلادشية برسالة إلى النائب المتهم وثلاثة من أفراد عائلته، بشأن مزاعم تورطهم في الاتجار بالبشر وتصدير عمالة إلى الكويت ودول أخرى لقاء مبالغ مالية.

وتسعى اللجنة إلى الحصول على بيانات وكشف حساب عن ثروات هؤلاء الأشخاص.

هذا وقد أشارت الصحيفة أنه سيتعين على النائب المتهم وزوجته النائبة وابنتهما (ك. إ) وشقيقة زوجته تقديم نسخ من جوازات سفرهم الأصلية وبطاقات الهوية الوطنية وأرقام التعريف الضريبي وإقرارات ضريبة الدخل إلى لجنة مكافحة الفساد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى