محليات

تطعيم مليون أمريكي بلقاح فيروس كورونا

أفصحت تقارير إعلامية أمريكية، اليوم الجمعة، عن تلقى أكثر من مليون شخص في الولايات المتحدة الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19.

وأوضحت التقارير أن السبب وراء تطعيم هذا العدد المنخفض هو أن العديد من الجرعات التي تم إعطاؤها في الأيام الأخيرة لم يتم جدولتها بعد في الأرقام الواردة من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ومن جانبه ذكر مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها روبرت ريدفيلد “مع استمرار ارتفاع الإصابات بمرض كوفيد19- في جميع أنحاء البلاد، يأتي هذا الإنجاز في وقت حرج، إذ سيساعد ذلك التطعيم باللقاح في حماية أولئك الموجودين في الخطوط الأمامية – وهم مقدمو الرعاية الصحية- إضافة إلى الأشخاص الأكثر ضعفاً وهم كبار السن الذين يعيشون في دور رعاية المسنين ومرافق الرعاية الدائمة”.

وتابع ريدفيلد أن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إلى جانب وزارة الدفاع والشركاء الاتحاديين الآخرين، يواصلون العمل بشكل وثيق مع إدارات الصحة في الولايات والإدارت المحلية والإقليمية لمكافحة انتشار مرض كوفيد19، وتوزيع جرعات اللقاح في أسرع وقت ممكن لإنجاز تطعيم الشعب الأمريكي.

في حين أعلنت الحكومة الأمريكية خطتها لتوزيع 20 مليون جرعة أولى من لقاح شركتي فايزر/بيونتك ولقاح شركة مودرنا في الأسابيع المقبلة. وحتى الآن، تم توزيع حوالي 9.5 مليون جرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى