محليات

تطعيمات «كوفيد-19» تنضم إلى «هويتي»

أفصحت الهيئة العامة للمعلومات المدنية اليوم تحديثًا جديدًا لتطبيق (هويتي) يشمل بعض التعديلات المهمة وجاء من بينها إضافة خاصية عرض وتحديث بيانات التطعيم لفيروس (كوفيد-19) إلى الهوية الرقمية.

يندرج ذلك ضمن إطار توجيهات وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعلومات المدنية الدكتورة رنا عبدالله الفارس ومدير عام الهيئة مساعد العسعوسي، وتوحيدًا للجهود وبالتنسيق مع وزارة الصحة.

ومن جانبه ذكر مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي«إن الهيئة أطلقت اليوم تحديثًا جديدًا لتطبيق (هويتي) وإضافة العديد من الخدمات، مثل خاصية عرض وتحديث بيانات تطعيم (كوفيد-19) إلى الهوية الرقمية، وخاصية التحقق الموثوق من حالة وبيانات التطعيم بحيث يستطيع المواطن والمقيم الذي أخذ جرعة التطعيم من الفيروس من إظهار معلومات التطعيم من خلال تطبيق (هويتي)».

فيما بين العسعوسي أن من بين التعديلات التي تم أطلقها في التحديث الجديد لتطبيق (هويتي):

• اضافة خاصية التحديث التلقائي لبيانات الهوية الرقمية.

• سهولة ترقية مستوى التحقق وتفعيل المصادقة الإلكترونية من خلال الدخول المباشر لشاشة المصادقة.

• اضافة حقوق المهنة ومادة الإقامة للتطبيق.

• إضافة إلى الإدخال التلقائي لرمز (OTP) عند استلامه بضغطة واحدة.

ولفت العسعوسي إلى أن التحديث الجديد لتطبيق (هويتي) والذي قامت بإطلاقه الهيئة العامة للمعلومات المدنية اليوم يعمل على جميع أنظمة الأجهزة الذكية (Android، IOS، Huawei) وبمجرد تحديث التطبيق وإعادة الدخول إليه ستظهر جميع بيانات التطعيم مباشرة.

الجدير بالذكر أن تطبيق (هويتي) تم إعتماده طبقًا لقرار مجلس الوزراء ليكون كبطاقة مدنية رقمية في اثبات الهوية وانجاز المعاملات في دولة الكويت، وعدد مستخدميه تجاوز المليون و 700 ألف مستخدم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى