محليات

تصديق ومديح من حقوق الإنسان للإجراءات الإحترازية داخل سجون #الكويت لمواجهة #كورونا

أثنت نائبة رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان الدكتورة سهام الفريح على الإجراءات الإحترازية التي تتبعها وزارة الداخلية داخل السجون لمواجهة إنتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) والقيام بواجباتها لحماية السجناء.

وأضافت الفريح وهي رئيسة لجنة حقوق الطفل في الديوان لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الخميس، إن رئيس لجنة الشكاوى والتظلمات بالديوان علي البغلي وأعضاء اللجنة الدكتور عبدالرضا أسيري وأسامة المهمل ومنى العطية والأمين العام للديوان غيداء الشمالي قد زاروا قطاع السجون للوقوف على الإجراءات المتبعة ومتابعة حالة السجناء.

فيما أشارت إلى أن وفد الديوان أطلع على ما يتخذه قطاع السجون من إجراءات وما يقدمه من رعاية إجتماعية وصحية والإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار جائحة كورونا المستجد مؤكدة استمرار الديوان في متابعته للعديد من القضايا ذات الصلة وثمنت في الوقت نفسه الجهود المبذولة للحد من انتشار (كورونا).

ونوهت إلى أن وفد الديوان التقى خلال الزيارة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء طلال معرفي ومسؤولين بقطاع السجون للوقوف على الإجراءات المتخذة في السجن حيال مواجهة فيروس كورونا أو التأكد من الخدمات الطبية المقدمة لهم.

كما لفتت الفريح إلى تأكيد اللواء معرفي خلال الزيارة على جاهزية مستشفى السجن لاستقبال المصابين من النزلاء وأهمية دور الطاقم الطبي في توعية وتثقيف العاملين في قطاع المؤسسات الإصلاحية وكذلك النزلاء بشكل مستمر بطرق الوقاية وكيفية التعامل مع فيروس (كورونا) في حال ظهور أعراضه.

وذكرت أن الوفد التقى أيضا أعضاء الطاقم الطبي المشرف على السجون والذي أوضح أنه موجود في مستشفى السجن بشكل دائم ويتبع الخطط العلاجية التي تضعها وزارة الصحة للحد من انتشار الفيروس.

فيما أوضحت أن هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات التي قامت بها لجنة الشكاوى والتظلمات باعتبارها اللجنة المعنية بتلقي الشكاوى ورصد انتهاكات حقوق الإنسان إعمالا لما جاء بقانون إنشاء الديوان رقم (67) لسنة 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى