محليات

تشغيل مركز التطعيم بالسيارات فى جسر جابر الأحمد بعد عيد الفطر

تسابق شركة نفط الكويت والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة “كيبيك” التابعة لمؤسسة الكويت البترولية الزمن فى سبيل إنجاز مشروع مركز التطعيم الخاص بالسيارات في الجزيرة الجنوبية لجسر الشيخ جابر الأحمد، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الكويتية.

يأتى هذا المشروع بهدف التوسع فى عملية منح اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، للمواطنين والمقيمين على أرض الكويت، وذلك من أجل الوصول للمناعة المجتمعية فى البلاد، حيث تصل الطاقة الإستيعابية لمركز التطعيم بالسيارات لأكثر من 5000 سيارة فى اليوم الواحد.

قام مجلس الوزراء بتكليف مؤسسة البترول بإقامة مركز تطعيم السيارات فى الجزيرة الجنوبية على جسر الشيخ جابر الأحمد، حيث قامت المؤسسة على أثرها بتشكيل فريق مكون من نفط الكويت وشركة كيبيك، وحالياً الفريق يقوم على مدار الساعة بتنفيذ هذه الأعمال بالتعاون مع قطاع الشئون الهندسية فى وزارة الصحة.

ومن المتوقع أن تكون الطاقة الإستيعابية لهذا المركز حوالى 5 آلاف سيارة فى اليوم، وقد روعى فى التصميم أن تكون حركة دخول السيارات وخروجها من المركز بسكل إنسيابى من بداية الدخول إلى الجزيرة الجنوبية وحتى الخروج منها بعد التطعيم.

المشروع يتكون من عيادات طبية، وكبائن تطعيم، وصيدليات، ومخازن خاصة باللقاحات، بالإضافة إلى غرف خاصة الأطقم الطبية، كما توجد علامات مرورية توجيهية إلى الجزيرة، وسوف تكون هناك غرف لتنظيم المرور مدارة من قبل وزارة الصحة.

ويعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع لدعم تطعيم المواطنين والمقيمين باللقاح المضاد لكوفيد 19، وقد تم إنجاز نسبة 50 بالمئة من الأعمال الكهربائية بالموقع، وسوف يتم إستكمال المتبقى بأسرع وقت ممكن حتى يكون المركز جاهز للتشغيل بعد عيد الفطر المبارك.

مركز التطعيم من خلال السيارات فى الجزيرة الجنوبية لجسر الشيخ جابر الأحمد سيكون نقلة نوعية جديدة، ستساهم فى التوسع فى عملية التطعيم فى البلاد، والتصدى لجائحة فيروس كورونا المستجد، من أجل الوصول للمناعة المجتمعية الكاملة بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى