منوعات

ترامب ينتقد الأمير هارى وزوجته ميجان

انتقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ميجان ماركل زوجة الأمير هارى، وأعلن عن نفسه بأنه ليس من المعجبين بها، وأنه يتمنى لزوجها الأمير هارى الكثير من الحظ.

جاء هذا التصريح بعد أن سُئل ترامب عن الرسالة العامة لدوق ودوقة ساسكس التى حثت الأمريكيين على التصويت فى الانتخابات الرئاسية فى 3 نوفمبر القادم.

فى مقطع فيديو تم تصويره تلفزيونياً خاصة بمجلة التايمز التى اختارت الأمير هارى وزوجته ميجان ضمن أكثر 100 شخص تأثيرًا فى العالم لعام 2020، تحدثت ميجان عن الانتخابات الأمريكية وقالت أن هذا هو أهم انتخاب فى حياتنا وإن صوتك هو تذكير بأنك مهم وتستحق أن يُسمع صوتك، بينما حث هارى الأمريكيين على رفض خطاب الكراهية.

على الرغم من أن هارى وميجان لم يذكرا ترامب بالاسم، إلا أن الدوقة أوضحت بالفعل أنها تدعم خصم ترامب “جو بايدن”، وذلك فى جلسة مع المحامية والناشطة “جلوريا ستاينم” فى أغسطس الماضى، حيث قالت ميجان إنها كانت متحمسة للغاية لرؤية زميلتها كامالا هاريس المرشحة للديمقراطية.

كما سخر ميجان سابقاً من ترامب الذى كان مرشح للرئاسة وقتها فى مقابلة تلفزيونية عام 2016 ، وقالت إنه مثير للانقسام ومعاد للنساء.

وقالت أيضاً عن انتخابه المحتمل إنها ستكون اللحظة التى تترك فيها الولايات المتحدة وتذهب إلى تورنتو لتبقى فى كندا.

تم تصوير مقطع الفيديو لميجان وهارى على ما يبدو فى حديقة منزلهما فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث يعيشان مع ابنهما الصغير أرشى منذ يوليو الماضى.

دعا الأمير هارى وزوجته الأمريكية ميجان المواطنين الأمريكيين إلى التسجيل للتصويت فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، والدخول إلى المنطقة السياسية حيث لا يغامر أفراد العائلة المالكة البريطانيون عادة بذلك، ، حيث يتجنب أفراد العائلة المالكة البريطانية التصريحات السياسية ويعتبر التصويت بالنسبة لهم غير دستورى.

كان من اللافت أيضًا أن الأمير هارى البالغ من العمر 36 عامًا قد حث الأمريكيين على التصويت، مع الاعتراف بأنه لم يفعل ذلك فى بريطانيا.

قال الأمير أنه فى هذه الانتخابات لن يتمكن من التصويت فى الولايات المتحدة، كما أن الكثيرين لا يعرفون أنه لم يتمكن من التصويت فى المملكة المتحدة طوال حياته.

هذا وقد انتقلت عائلة ساسكس إلى الولايات المتحدة بعد تنحيها عن منصبها كأفراد من العائلة المالكة فى مارس الماضى من أجل الحرية المالية والشخصية.

وقد صرح قصر باكنجهام أنه غير مسئول عن تصريحات الدوق فى هذا الفيديو، فقط أوضح أن الأمير هارى لا يتحدث باسم العائلة المالكة البريطانية.

وقال متحدث باسم القصر أن الدوق لم يعد عضوا عاملا فى العائلة المالكة وأن أى تعليقات أو تصريحات يدلى بها هى بصفته الشخصية فقط وليس لها علاقة بالقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى