العرب والعالم

ترامب يختم ولايته بالعفو عن 73 شخصا منهم مستشاره السابق ستيف بانون

كشف البيت الأبيض في بيان رسمي اليوم الأربعاء أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أصدر قبل ساعات على مغادرته منصبه، عفوًا عن 73 شخصًا بينهم مستشاره السابق ستيف بانون.

وذكر البيان إن “الرئيس دونالد جي ترامب أصدر عفوًا عن 73 شخصًا وخفف الأحكام الصادرة على سبعين شخصًا آخرين”.

يذكر أن بانون (66 عامًا) أحد مهندسي حملة دونالد ترامب الرئاسية في 2016 قبل أن يطرده الملياردير الجمهوري. وقد حصل على العفو من الرئاسي بينما يواجه تهمة اختلاس أموال كانت مخصصة حسبما يعتقد لبناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

فيما لفت بيان البيت الأبيض إلى أنه “كان قائدًا مهما للحركة المحافظة وهو معروف بخبرته السياسية”.

ومن جانبها نشرت صحيفة نيويورك تايمز أن ترامب أصدر قرارًا بالعفو عن مستشاره السابق في اللحظة الأخيرة بعدما تحدث معه هاتفيًا. وبينت أن العفو الرئاسي من شأنه أن يلغي التهم الموجهة إلى ستيف بانون في حال إدانته.

كما جاء من بين الأشخاص الذين تم العفو عنهم جامع التبرعات السابق إليوت برويدي الذي رفع دعوى قضائية ضد حملة ضغط غير قانونية ومغني الراب الأمريكي ليل واين الذي أقر بذنبه الشهر الماضي لحيازة سلاح ناري وهي جنحة عاقب عليها القانون بالسجن عشر سنوات.

الجدير بالذكر أنه في الأشهر الأخيرة استخدم ترامب الذي من المقرر أن يسافر إلى فلوريدا صباح اليوم الأربعاء، هذه السلطة الرئاسية وأصدر قرارات عفو عن معاونين ومقربين منه. وكان بعضهم أدينوا بالتحقيق في تواطؤ محتمل بين روسيا وفريق حملتها في 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى