من هنا وهناك

ترامب يتهم فيزر بتعمد تأخير الإعلان عن لقاح كورونا

اتهم الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وشركة فايزر المصنعة للأدوية بحجب الإعلان عن لقاح Covid-19 قبل الانتخابات الرئاسية في البلاد لحرمانه من الفوز بالانتخابات الرئاسية.

جاءت تعليقاته بهذا الشأن بعد أن أعلنت شركة Pfizer وشركة BioNTech الألمانية للتكنولوجيا الحيوية أن لقاح فيروس كورونا الخاص بهما أصبح فعال بنسبة تزيد عن 90٪ في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

في سلسلة من التغريدات عبر تويتر زعم ترامب أن الشركة كانت تقول دائمًا إن شركة فايزر وشركاتها سوف يعلنون عن لقاح كورونا بعد الانتخابات، وأن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كان ينبغي عليها أن تعلن ذلك سابقًا، ليس لأغراض سياسية بل لتوفير الأرواح.

كما زعم أن اللقاح ما كان ليكون متاحًا لأربع سنوات أخرى، لو كان جو بايدن رئيسًا.

لم يقدم ترامب أي دليل يدعم مزاعمه وكان تعليقه على بايدن على الرغم من حقيقة أنه تمت الدعوة لانتخابه للبيت الأبيض.

في غضون ذلك سعى نائب الرئيس الحالي مايك بنس إلى الحصول على الفضل في اللقاح نيابة عن إدارة ترامب، وشكر الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من ناحية أخرى أصدر مكتب الرئيس المنتخب جو بايدن بيانًا هنأ فيه النساء والرجال اللامعين المشاركين في تطوير اللقاح، ومع ذلك حث البيان الناس على الاستمرار في الحفاظ على بروتوكولات الحماية من Covid-19، مضيفًا أنه سيستغرق الأمر عدة أشهر قبل أن يكون هناك تطعيم واسع النطاق في الولايات المتحدة.

الجدير بالضكر أن الولايات المتحدة قد سجلت أرقام إصابة قياسية في الأيام الأخيرة فيما يسمى الموجة الثالثة من العدوى في البلاد، وأصبحت الآن أول دولة فى العالم تتجاوز العلامة القاتمة لحالات الإصابة بالكورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى