الإقتصادي

تراجع النفط مع تفوق تبديد إجراءات العزل لآمال لقاح لكوفيد-19

تراجعت أسعار النفط اليوم حيث سيطرت المخاوف من جديد بخصوص الطلب على الوقود في الأمد القريب في أوروبا والولايات المتحدة المتضررتين من فيروس كورونا السوق بعد إرتفاع أثناء الليل تقوده أنباء مشجعة بشأن لقاح لكوفيد-19.

كذلك هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55 سنتًا أو ما يعادل نحو 1.4 بالمئة إلى 39.74 دولار للبرميل بحلول الساعة 0545 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت العقود الآجلة لبرنت 44 سنتا أو ما يعادل واحدا بالمئة إلى 41.96 دولار للبرميل.

وقفزت عقود الخامين القياسيين ثمانية بالمئة أمس الاثنين، في أكبر مكسب يومي لهما منذ ما يزيد عن خمسة أشهر، بعد أن أعلنت فايزر وبيونتك لصناعة الأدوية أن لقاحهما التجريبي لعلاج مرض كوفيد-19 فعال بأكثر من 90 في المئة استنادا إلى نتائج تجارب أولية. لكن توزيع اللقاح بأعداد ضخمة من المرجح أن يستغرق شهورا ويخضع لموافقة الجهات التنظيمية.وقالت ريستاد إنرجي إن إجراءات العزل العام في أوروبا قد تؤدي إلى خسارة مليون برميل يوميا إضافية من الطلب على النفط بحلول نهاية العام الجاري.

ومن المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي اليوم بيانات مخزونات الخام، وأن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات غدا الأربعاء.

ويقدر خمسة محللون استطلعت رويترز آراءهم في المتوسط أن تنخفض مخزونات الخام الأمريكي 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من نوفمبر تشرين الثاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى