مجلس الأمة

تخصيص 10 لجان في 5 مدارس لتصويت مصابي كورونا

كشفت مصادر حكومية أن مجلس الوزراء اعتمد في جلسة اليوم الاثنين، تخصيص ٥ مدارس لتصويت المصابين بفيروس كورونا في كل دائرة فى انتخابات مجلس الأمة الكويتى، وسيتم تقسيم كل مدرسة لاستقبال الذكور والإناث كما سيتم زيادة ١٠ لجان انتخابية جديدة.

كشفت المصادر لصحيفة القبس الكويتية، أن وزارة العدل ستعتمد فرز ١٠ قضاة للجان تصويت مصابي كورونا، إضافةً إلى اعتماد وزارة الصحة غداً الثلاثاء آلية تصويت المصابين ودخولهم وخروجهم.

وقالت المصادر إن وزارة الصحة ستجهز فواصل بين المصوتين والقضاة، إضافة إلى توفير جميع أدوات الوقاية من معمقات وقفازات وكمامات ولبس للقضاة واللجان لمنع انتقال أي عدوى.

كانت إدارة الفتوى والتشريع قد حسمت الجدل بشأن التصويت في الانتخابات من قبل مصابي فيروس كورونا المستجد في انتخابات مجلس الأمة 2020، وقالت أن تصويت مصابي كورونا لا يتعارض مع قانون الانتخاب، لكنه مخالف للقوانين الصحية.

وتابعت بقولها “اعتمدنا في رأينا على ضرورة تطبيق القوانين، والتي يمنع فيها منعا باتا مغادرة الأفراد الخاضعين للحجر أو العزل الصحي المؤسسي أو المنزلي لأماكن حجرهم أو عزلهم أو علاجهم خلال الفترة المحددة”.

وفق هذا التوجه لدى إدارة الفتوى، فإنه على المختصين إحالة كل مخالف يضبط إلى جهة التحقيق المختصة لتقديمه إلى المحاكمة العاجلة لتوقيع العقوبات المقررة بأحكام القانون رقم 88 لسنة 1969 الخاص بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتعديلاته.

هذا ومن المتوقع أن تجري الكويت انتخابات مجلس الأمة يوم 5 ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى