منوعات

تحديد مكان إلتقاط صورة خلفية Windows XP الشهيرة

هناك مليارات من البشر قد شاهدت الصورة التى وضعتها شركة مايكروسوفت خلفية لنظام التشغيل القديم Windows XP، والتى عبارة عن تلة الخضراء تحت سماء بالغة الصفاء والزُرقة، والكثير منا قد خطر فى باله أو تخيل أن ذلك المشهد غير حقيقي وأنه عبارة عن مجرد تصميم.

كشف موقع SFGATE مؤخراً عن المكان الحقيقى الذي ألتقطت فيه هذه الصورة، وكان ذلك في تسعينيات القرن الماضي، ثم أصبحت واسعة الانتشار في العالم.

ذكرت المجلة إن تلك الصورة ألتقطت على الطريق السريع رقم 12 في منطقة سانوما بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وتبين أن هذه المنطقة كانت تغطيها أشجار العنب، وتم إلتقاطها وقتها من قبل تشارلز أورير، حينما كان يقود سيارته إلى هناك حتى يذهب لرؤية الشابة التي ستصبح زوجته فيما بعد.

وقد حددت المجلة أنه جرى إلتقاط الصورة في يوم من أيام الجمعة، خلال شهر يناير من سنة 1996، ويقول تشارلز إن أغلب من رأوها، وهم بالمليارات، اعتقدوا أنها ليست طبيعية.

وأضاف أن قيادة السيارة في هذه المنطقة الأميركية، خلال شهر يناير، غالبًا ما يمنحُ السائق شعورًا بالنظر إلى بساط من العشب الأخضر الفسيح.

وقال تشارلز الذي يبلغ من العمر اليوم 79 عامًا، أنه قام بوضع الصورة في وكالة صور، وعندما رأتها شركة مايكروسوفت، وقتها دفعت له مبلغاً كبيراً من المال مقابل الحصول على حقوقها الفكرية واستخدامها لنظام Windows XP.

ولم تكشف المجلة أو صاحب الصورة عن قيمة المبلغ، لكن قيل إنه من ستة أرقام، أي أنه قد يتعدى 100 ألف أو مئات الآلاف من الدولارات.

وقد عمل تشارلز لمدة تقارب العشرين عاماً في صحيفة لوس أنجلوس تايمز، وكانساس سيتي ستار، لكنه يدرك جيدا أن صورة Windows XP هي التي ستجعل الناس يتذكرونه دائماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى