العرب والعالم

تحت شعار كيم جونغ أون لا يخطئ أبدا.. كوريا الشمالية تكشف عن عقاب قاسي لكافة المقصرين بإعصار مايساك

أفصحت كوريا الشمالية عن إنزال عقاب شديد بمسؤولين محليين، وصفتهم بإنهم أخفقوا في حماية مواطنين من إعصار تسبب بحادثة خطيرة وعشرات الإصابات، وفقًا لما ورد بصحيفة الحزب الحاكم.

ونشرت صحيفة رودونغ سينمون الرسمية، صباح اليوم السبت قرار السلطات بمعاقبة المسؤولين “غير المسؤولين” في المدينة والمحافظة لتسببهم في حادثة خطيرة نجم عنها عشرات الإصابات، ولم يذكر التقرير عدد الجرحى أو المفقودين أو القتلى.

وفشل المسؤولون في التصرف السريع والتفكير بمشروع يحدد بدقة الملكيات المعرضة للخطر وإجلاء جميع الأهالي، رغم تلقيهم أوامر بذلك من حزب العمال الكوري الحاكم الذي يترأسه الزعيم كيم جونغ أون، وفق الصحيفة.

كما لفتت إلى أنه “تم إتخاذ قرار بإنزال عقاب حزبي وإداري وقانوني صارم بالأشخاص المسؤولين”.

فيما قتل مايساك أيضًا بكوريا الجنوبية شخصين على الأقل، وتم إجلاء أكثر من ألفي شخص إلى مراكز مؤقتة في بوسان (جنوب).

ولم يكن دمار كوريا الشمالية غير متوقع لهشاشة بنيتها التحتية في مواجهة أضرار الكوارث الطبيعية، وهي أيضًا معرضة للفيضانات لأن العديد من الجبال والتلال أزيلت غاباتها منذ فترة طويلة.

الجدير بالذكر أن الإعصار مايساك جاء بأمطار غزيرة على مناطق البلاد في وقت سابق هذا الأسبوع، وأظهرت مشاهد مصورة شارعًا غارقًا بالمياه في بلدة ومرفأ وونسان، بمحافظة كانغون.

من جانبه أوضح المنشق آن تشان-إيل والذي هو الآن باحث مقره سيؤول، إن “معاقبة المسؤولين المحليين هي وسيلة للقيادة الكورية الشمالية لتجنب اللوم لوقوع ضحايا”.

كما أشار “إنهم يوجهون رسالة مفادها أن كيم جونغ أون لا يرتكب أي خطأ على الإطلاق، لكن الأضرار تحدث فقط لأن الذين يعملون له يمتنعون عن تنفيذ أوامره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى