محليات

تجمع حضانات الكويت يطلب عودة العمل قريبا

تقدم تجمع حضانات الكويت بالشكر والتقدير لإصدار قرار عودة الحضانات الذي أعلنت عنه الوزارة من خلال وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

وأكدت المتحدثة الرسمية باسم التجمع حنان المضاحكة أن هذا القرار جاء بعد طول انتظار بلغ 389 يوما، وفقدان أطفال الحضانات نحو 1945 ساعة تدريب وبناء للمهارات.

وهو الأمر الذي تطلب السرعة في عودة نشاط الحضانات لإعادة تأهيل الأطفال وتعويض الانفصال عن الأم والبيت والاعتياد على نمط الحياة المنتظم.

وكذلك حاجة الطفل للشعور بالأمن النفسي والمجتمعي من خلال اللعب في الأماكن المخصصة والألعاب الترفيهية التي أغلقت منذ بدء الجائحة، الأمر الذي يتطلب إعادة فتح هذا النشاط سريعا مراعاة لصحة الطفل النفسية وأمانه النفسي والمجتمعي.

وطالبت المضاحكة الوزارة بإعادة النظر في توقيت عودة الحضانات وعدم ربطه بتوقيت بدء المدارس لاختلاف النشاطين.

وطالبت من وزير الشؤون د. مشعان العتيبي الإيعاز إلى الجهات المختصة في الوزارة للسماح بعودة الحضانات للعمل في منتصف أبريل لتطبيق خطة العودة الآمنة والبدء بتأهيل الأطفال ودعم الأم العاملة.

خاصة مع عودة الآلاف من المعلمات والموظفات والإداريات وغيرهن للعمل في شهر مايو لاختبارات الثانوية العامة والتزامهن بساعات عمل الكنترول.

وهذا لإنجاز نتائج الثانوية العامة ومرحلة اختبارات الدور الثاني وكذلك عودة بعض المدارس الخاصة في شهر مايو، خاصة المرتبطة ببرامج دولية في وطنها الأم مثل الباكستانية والهندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى