سياحة

تجربة للحواس فى مطعم Alain Ducasse

يقع المطعم داخل فندق Plaza Athénée الفاخر للغاية، والذى يقع فى شارع الأزياء الراقية Montaigne فى وسط العاصمة الفرنسية باريس، وفندق Plaza Athénée ليس فندقًا عاديًا، فهو يقوم بالجمع بين التاريخ والحداثة فى فندق مبدع وملهم يقدم مستويات جديدة من الأناقة، هذا بالإضافة إلى حصول المطعم على ثلاث نجمات ميشلان.

لا يحتاج الشيف Alain Ducasse المسئول عن المطعم إلى مقدمة، حيث يعد الشيف الفرنسى أحد رموز المطبخ الفرنسى، وهو أيضاً ويدير عددًا من المطاعم فى فرنسا والتى يوجد بعض الأماكن منها ذات الثلاث نجوم ميشلان، وقد اشتهر بأنه أول طاهٍ يدير مطاعم تحمل ثلاث نجوم ميشلان فى ثلاث مدن مختلفة، إلى جانب المطاعم يمتلك Alain Ducasse أيضًا ويدير مدارس الطبخ وويقوم بتأليف كتب فى الطهى ويعمل كمستشار طهى.

هذا المكان الفريد والتاريخى تم تجديده بالكامل فى عام 2013 وأعيد افتتاحه فى سبتمبر 2014 بتصميم داخلى جديد وفريد ومفهوم مطعم جديد.

اليوم يمكن اعتبار التصميم الداخلى للمطعم الذى أنشأه “باتريك جوين وسانجيت مانكو”، أحد أرقى غرف الطعام فى أوروبا، فإنه حديث وأنيق مع الحفاظ على بعض عناصر فن الديكور والشعور العام بالفخامة الخاص بالفندق بأكمله.

تغطى ثلاثة عناصر لامعة تشبه الكبسولات المصنوعة من الكروم. توفر الطاولات الخشبية المصقولة والألوان البيضاء تباينًا جميلًا وتكتمل بكراسى مصممة حديثة وعناصر فنية حديثة، ظلت غرفة الطعام فسيحة للغاية مع سقف مرتفع حيث تشكل ثريات سواروفسكى المذهلة بآلاف كريستالات سواروفسكى النجوم اللامعة للمطعم، فتصميم المطعم الداخلى جميل وأنيق يجمع بين أفضل ما فى الماضى وتصميم وراحة الغد.

اختار الشيف Alain Ducasse فى المطبخ أسلوبًا مختلفًا عن مطاعمه الأخرى هنا، يقدم هو ورئيس الطهاة مطبخًا طبيعيًا مستوحى من ثلاثية الأسماك والخضروات والحبوب، إنه مطبخ أكثر صحة وطبيعية، حيث يهدف الطهاة إلى احترام البيئة باستخدام مكونات محلية المصدر وذات صلة بالموسم.

تشير الفلسفة أيضًا فى المطعم Plaza Athénée إلى مطبخ شوجين وهو مطبخ صينى يستخدم فقط الخضار والحبوب، يتم الجمع بين هذه المكونات ومكونات أكثر فخامة مثل الكافيار والكركند، ويميز هذا النهج لهذا المطعم عن مطاعم Alain Ducasse الأخرى، كما أن أسلوب الطهى فريد حقًا فهو خفيف ونقى ولكن قبل كل شىء فهو لذيذ فيما يقدمه من الطعام.

تشمل أبرز قائمة الطعام مقبلات تجمع بين العدس الأخضر من التل البركانى من بوى مع جزء ملكى من الكافيار وهلام رقيق بنكهة مصنوع من ثعبان البحر، كما يحصل الضيوف أيضًا على طبق إسبوما وفطائر صغيرة من الحبوب على الجانب حتى يتمكنوا من صنع فطائر الكافيار الخاصة بهم.

تجربة فريدة ولذيذة وهى طبق آخر من الكافيار يمزج ببراعة بين الليمون من جبال الألب العليا مع سهم سمك الحفش والكافيار الذهبى، ولكن ليس كل الطعام الذى يقدم هناك فرنسى، فعلى سبيل المثال طبق مكرونة تاجليولينى محلية الصنع مع تارتوفى دى ألبا، وأثناء الوجبة يتم استخدام العديد من العربات لتعزيز تجربة تناول الطعام.

غرفة الطعام يديرها “دينيس كورتياد”، وهو أحد أفضل الخبراء فى العالم والذى حصل بالفعل على العديد من الجوائز، لا يكتمل فريق المطعم المثالى بدون ساق ممتاز حيث يتولى لورينت روكيرول هذه المهمة فى بلازا أثينيه.

مطعم Alain Ducasse au Plaza Athénée هو مطعم فريد من نوع حقًا، يقدم المطبخ ذو العناصر الطبيعية، الذى يجمع بين ثلاثية الأسماك والخضروات والحبوب، ويقدم أطعمة صحية وطبيعية تتطابق المنتجات الفاخرة مع النكهات النقية مما يؤدى إلى ما يجب أن يكون أحد أفضل تجارب تناول الطعام فى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى