سيارات

تتطلع شركة جاكوار إلى هاتشباك مدمجة لخلافة سيارات XE و XF

تدرس جاكوار عددًا من الخيارات لاستبدال سيارات XE و XF منخفضة البيع.

بما في ذلك سيارات الصالون المكثف الراديكالي ونموذج أصغر على طراز هاتشباك.

ستكون الأشهر الـ 12 المقبلة حاسمة بالنسبة لجاكوار لاند روفر حيث تحاول التعافي من الاضطراب المالي الضخم الناجم عن جائحة لفيروس كورونا. إنها أيضًا فترة ستخضع فيها علامة جاكوار للتدقيق المكثف أثناء بحثها عن صيغة ستقدم مركبة جديدة كبيرة الحجم على الأقل لتعزيز الأرباح.

لم تستبعد جاكوار استبدال الصالون مباشرة ، ولكن مع تحول السوق بعيدًا عن هذه النماذج ، تدرك أوتوكار أن الشركة تدرس بدائل جذرية, أحد الخيارات هو استبدال كلاهما بصالون مدمج واحد يركز على البيئة ، ومن المرجح أن يقدم كلا من المحركات الهجينة الخفيفة والهجينة.

اقرا ايضا 

«بي إم دبليو» تستعيد 232 ألف سيارة لعيوب تقنية

الخيار الآخر ، كما ألمح إليه رئيس تصميم جاكوار الجديد جوليان طومسون مؤخرًا ،

هو النظر في بناء سيارة أصغر ربما يبلغ طوله حوالي 4.5 أمتار.

سيكون أكثر أناقة وتصميمًا بطريقة أكثر كلاسيكية من السيارات الألمانية الفاخرة التي تم تشكيلها بقوة.

قال طومسون لـ Autocar: “أحب القيام ببعض السيارات الأصغر ، ويبدو الأمر كما لو أن الوقت مناسب. تحتاج جاكوار إلى منتج عالمي يمكن أن يجذب المشترين الأصغر سنًا ، والمزيد من الإناث أيضًا، “قيمنا مثالية للمالكين الذين يريدون سيارات أكثر كفاءة ولكنها لا تزال تحب جودة التصميم والرفاهية والسيارات اللطيفة في القيادة، “لكنه قطاع صعب. أنت بحاجة إلى أعداد كبيرة ، وهو ما يعني المصانع الكبيرة ومنظمة كبيرة لبيعها. ولكن هذا بالتأكيد هو المكان الذي أود أن نكون فيه “،مع تركيز لغة التصميم لمعظم المنافسين على العدوان البصري ، رصدت طومسون بوضوح نفس الافتتاح مثل فيراري عندما أطلقت سيارة كوبيه روما تحت العلامة التجارية “la nuova dolce vita“: سيارة ذات طراز كلاسيكي تبرز في مجموعتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى