منوعات

تاج مغنى الراب الراحل يحطم مزاد الأرقام القياسية

رقماً قياسياً حققه التاج البلاستيكى الذهبى اللون الذى صنعه مغنى الراب الأمريكى الراحل بى أى جى والذى ارتداه فى آخر جلسة تصوير قبل ثلاث أيام من وفاته، فقد حقق التاج مبلغ 600 ألف دولار أمريكى فى أول مزاد لموسيقى الهيب هوب الذى عقدته دار دولية للمزادات فى نيويورك.

كان المزاد احتفالًا بالتاريخ والتأثير الثقافى لموسيقى الهيب هوب على الفن والثقافة من أواخر السبعينيات وحتى منتصف التسعينيات وحتى الوقت الحاضر كما تقول دار مزادات Sotheby’s.

بعد تسليط الضوء على الأحذية الرياضية وحقائب اليد فى السنوات الأخيرة، خصصت دار Sotheby’s للمزادات فى نيويورك مزادها لثقافة موسيقى ومطربى الهيب هوب، حيث تضمنت 120 قطعة منها صناديق الأزدهار وصورًا لأمتعة Snoop Dogg وLouis Vuitton وغيرهم من المطربين المشهورين عالمياً فى هذا النوع من الموسيقى.

وقالت دار المزادات إنه كان أول مزاد تنظمه دار دولية فى أى مكان مخصص بالكامل لموسيقى الهيب هوب.

التاج الموقع الذى كان مجرد دعامة بلاستيكية من متجر للحفلات وكان يرتديه مغنى الراب فى صورة “King of New York” عام 1997، قد عُرض للبيع لأول مرة وكان من المتوقع أن يصل سعره إلى 300.000 دولار أمريكى، وذلك حسبما ذكرت دار Sotheby’s للمزادات فى وقت سابق للمزاد.

ولكن سعر التاج قد وصل لضعف هذا المبلغ حيث بيع بمبلغ 600 ألف دولاراً أمريكى، وبهذا يكون قد حطم السعر المتوقع له بكثير.

المعروف أن مغنى الراب الأمريكى الراحل بى أى جى والمعروف أيضًا باسم Biggie Smalls كان قد قُتل فى نيويورك بالرصاص تحديداً فى مدينة لوس أنجلوس عام 1997 عن عمر يناهز 24 عامًا بعد ثلاثة أيام من جلسة التصوير التى قام بها وهو يرتدى التاج وذلك كجزء من عداء بين مغنى الراب فى الساحل الشرقى والغربى والذى أودى أيضًا بحياة مغنى الراب أيضاً توباك شاكور 25 عامًا فى عام 1996، وكلا الجريمتين لا تزالان دون حل.

فى المزاد المخصص لموسيقى الهيب هوب أيضاً تم بيع سلسلة من 22 رسالة حب كتبها شاكور عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا لحبيبته فى المدرسة الثانوية كاثى لوى بين عامى 1987 و 1988، وذلك مقابل مبلغ 75600 دولار أمريكى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى