محليات

تأييد إغلاق المحلات التجارية مع مخاوف من التداعيات الاقتصادية

فى ثالث أيام تطبيق قرار مجلس الوزراء ضمن خطوات مكافحة وباء كورونا المستجد، أدى الكثيرون تأيدهم لهذه الإجراءات الهادفة إلى كبد جماع إنتشار الوزاء.

ورغم تقليص مدة النشاط التجارى، أكد أصحاب المحال التجارية ضرورة الإلتزام بقرارات الجهات المعنية بحفظ الأمن الصحى بالبلاد.

وقد قام التليفزيون الكويتى بعمل استطلاع للآراء بمنطقة أسواق المباركية، وقد خيم الصمت على المحال التجارية بالمنطقة، ووجد منهم من يرى أن إغلاق المحلات هى خطوة إيجابية للحد من الزحام والاختلاط، ومنهم من يرى إنها تؤثر على الإقتصاد.

وفى لقاء مع إحدى السيدات بمنطقة السوق، قالت: أنه إذا كان الوضع الصحى يتطلب إن هذا القرار يتم تفعيله، إذا فهو قرار صحيح مائة بالمائة، وأكدت أن وزارة الصحة والمسئولين عن هذا القرار هم أكثر دراية منا بذلك، وأن الوقت كاف لقضاء احتياجات الناس حتى الساعة الثامنة مساءً.

الاجراءات الأخيرة التى اتخذتها دولة الكويت تأتى فى إطار التدابير الصحية للوقايةمن جائحة الوباء، والتى جعلها تدق ناقوس الخطر خاصة بعد غرتفاع عدد افصابات بالفيروس بوتيرة سريعة فى اليام الماضية.

وفى استطلاع آخر مع بعض المواطنين بالمنطقة كان رأيهم، أن هذا القرار أتى من الحكومة لأنها على دراية عالية بهذا الخطر، وأنه من الواجب إتباع هذا القرار للصالح العام.

وفى تمام الساعة الثامنة إلتزم الجميع بإغلاق محالهم التجارية، وكان هناك إلتزام تام من الجميع، وإنتشرت بعد ذلك نقاط التفتيش بالمنطقة لتطبيق الاجراءات على من يخالف القرارات الاحترازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى