الرياضي

تأهل 10 فرق للدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم

اختتمت اليوم السبت منافسات بطولة دوري (إس.تي.سي) التصنيف لكرة القدم موسم (2020 – 2021) بتأهل 10 فرق إلى مسابقة الدوري الكويتي الممتاز لعام (2020 – 2021) وهبوط خمسة فرق إلى دوري الدرجة الأولى.

وتشارك الفرق العشرة المتأهلة للدوري الممتاز وهي: القادسية والنصر والكويت والعربي وكاظمة والسالمية وخيطان والشباب والساحل والفحيحيل في البطولة بنظام الذهاب والإياب من قسمين.

وتتنافس أندية الدرجة الأولى الخمس الغير متأهلة وهي التضامن والجهراء وبرقان والصليبيخات واليرموك بنظام الذهاب والاياب من أربعة أقسام.

أسفرت مواجهات الجولة الخامسة عشر والأخيرة من المنافسات التي أقيمت في وقت سابق من اليوم عن فوز فريق كاظمة على اليرموك بثلاثة أهداف مقابل هدف، والسالمية على التضامن بنتيجة كبيرة جداً بتسعة أهداف مقابل هدف، والنصر على العربي بثلاثة أهداف نظيفة، والشباب على الجهراء بهدفين مقابل هدف، والفحيحيل على الساحل بهدفين دون رد، وبرقان على الكويت بهدفين مقابل هدف، في ما تعادل القادسة مع خيطان بهدف لكل منهما.

وبنهاية الجولة الخامسة عشر من البطولة المؤهلة للدورى الكويتى لكرة القدم، فقد تصدر نادى القادسية ترتيب البطولة برصيد 32 نقطة بفارق الأهداف عن نادى النصر الذي حل في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.

ثم جاء فى المركز الثالث فريق السالمية برصيد 29 نقطة، تلاه نادى كاظمة في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، ثم الكويت خامسا برصيد 24 نقطة.

وجاء كلا من فريقا الشباب والعربي في المركزين السادس والسابع على التوالي برصيد 22 نقطة لكل منهما، يليهم خيطان والفحيحيل في المركزين الثامن والتاسع برصيد 18 نقطة لكل منهما، في ما جاء نادى الساحل في المركز العاشر برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف عن اليرموك الذي هبط لدوري الدرجة الأولى.

وجاء نادى الجهراء في المركز الثانى عشر برصيد 11 نقطة، ثم التضامن واليرموك في المركزين الثالث عشر والرابع عشر على التوالي بثمان نقاط لكل منهما، في حين احتل فريق الصليبيخات المركز الخامس عشر والأخير بخمس نقاط فقط.

الجدير بالذكر أن منافسات البطولة تقام من دور واحد وفي اختتامها، وتقسم الأندية إلى قسمين يضم الأول منهما أصحاب المراكز من الأول حتى العاشر في الدوري الممتاز، في حين يتنافس أصحاب المراكز المتبقية في دوري الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى