منوعات

بيليه يتلقى لقاح كورونا ويدعو الناس للحذر والإنضباط

تلقى أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه البالغ من العمر 80 عامًا، لقاحًا ضد فيروس كورونا، حيث وصف اللحظة التى تلقى فيها اللقاح بأنها “لا تُنسى”، بينما حث الناس على عدم التخلي عن حذرهم من الفيروس القاتل.

كتب بيليه من خلال حسابه على موقع إنستجرام عقب تلقيه اللقاح: اليوم كان يوما لا ينسى، لقد تلقيت اللقاح، وتضمنت الرسالة صورة لبيليه يرتدي قناعا ويرفع إبهامه لأعلى أثناء تلقيه اللقاح، وقال أن هذا الوباء سيمر إذا فكرنا في بعضنا البعض، وساعدنا بعضنا البعض.

لم يرد فريق بيليه الصحفي على أسئلة حول اللقاح الذي حصل عليه، وما إذا كان هو الجرعة الأولى أو الثانية.

كما وجه رسالة للناس بأن الوباء لم ينته بعد، وأنه يجب أن نظل منضبطين لإنقاذ الأرواح لأن العديد من الأشخاص لم يتم تطعيمهم بعد، كما دعا إلى إرتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين بإستمرار كوقاية من الفيروسات.

كان بيليه قد عزل نفسه في منزله في ساو باولو منذ إندلاع الوباء، الذي أودى بحياة أكثر من 255 ألف شخص في البرازيل، وكان ظهوره العام أكثر محدودية في السنوات الأخيرة بسبب تدهور صحته بشكل عام، وكان يُرى وهو يستعين بجهاز المشي أو على كرسي متحرك كلما ظهر.

يعتبر بيليه الفائز بكأس العالم ثلاث مرات في أعوام 1958 و 1962 و 1970، أعظم لاعب كرة قدم فى تاريخ اللعبة، وواحد من أنجح الرياضيين في كل العصور.

وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات، أولهم في السويد عام 1958، ثم تشيلي عام 1962 والمكسيك عام 1970.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى