منوعات

بيع خصلة شعر أبراهام لينكولن فى مزاد علنى

بيعت خصلة شعر الرئيس الأمريكى الراحل أبراهام لينكولن التى أزيلت بعد وفاته بأكثر من 81000 دولار إلى جانب برقية ملطخة بالدماء حول اغتياله عام 1865.

بيعت الخصلة التى يبلغ طولها 2 بوصة من الشعر والبرقية خلال مزاد فى بوسطن بعد أن صدق المزاد على أصالة الشعر والبرقية، غير أنه لم يكشف عن معلومات حول المشترى.

كان سعر البيع 81250 دولارًا أى أكثر من 75000 دولار التى كانت دار المزادات تأمل أن تجلبها العناصر.

وكان قد تمت إزالة الشعر من الرئيس الراحل لينكولن وهو الرئيس السادس عشر فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية خلال فحص طبى بعد الوفاة بعد أن قُتل برصاصة فى مسرح فورد فى واشنطن العاصمة من قبل جون ويلكس بوث.

تم تقديمه إلى الدكتور ليمان بيتشر تود مدير مكتب البريد فى كنتاكى وابن عم أرملة الرئيس مارى تود لينكولن، وفقًا للمزاد الذى كان الدكتور ليمان حاضرًا عندما تم فحص جثة لينكولن.

تم لصق الشعر على برقية وزارة الحرب الرسمية التى أرسلها جورج كينير مساعده فى مكتب بريد ليكسينجتون بكنتاكى إلى تود، وقد تم استلام الرسالة فى واشنطن وقتها فى الرابع عشر من أبريل عام ١٨٦٥.

وقد كتب ابن تود فى رسالة عام 1945 أن القصاصة ظلت بالكامل فى عهدة عائلته منذ ذلك الوقت، وقد ذكؤت دار المزادات إنها قد بيعت آخر مرة فى عام 1999.

قال بوبى ليفينجستون نائب الرئيس التنفيذى للمزاد فى بيان أنه عندما تتعامل مع عينات من شعر لينكولن فإن الأصل هو كل شيء، وفى هذه الحالة نعلم أن هذا جاء من أحد أفراد الأسرة الذى كان بجانب سرير الرئيس وقت وفاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى