الإقتصادي

بيتكوين تصل إلى أعلى مستوياتها لتتجاوز 60 ألف دولار

واصلت عملة البيتكوين الإفتراضية الإرتفاع مرة أخرى، لتتجاوز حاجز 60 ألف دولار اليوم السبت، لتصل إلى مستوى مرتفع جديد، بعد أسابيع قليلة من تجاوزها 50 ألف دولار.

تضاعفت أسعار عملة البيتكوين أكثر من الضعف حتى الآن منذ بداية هذا العام، بزيادة بنسبة 107٪ عن سعر الإغلاق فى 31 ديسمبر البالغ 28.987.60 دولارًا.

كان المستثمرون يتدفقون على البيتكوين بسبب تصور أنه يمكن أن يكون إحطياطياً جيدًا ضد التضخم، وضعف قيمة الدولار إذا استمرت عائدات السندات في الارتفاع.

تبلغ قيمة عملات البيتكوين المتداولة أكثر من تريليون دولار، وقد ارتفعت عملة البيتكوين هذا العام بينما انخفض سعر الذهب.

استفادت Bitcoin من إدراك المستثمرين أن العملة المشفرة أكثر ندرة من الذهب أو المعادن الثمينة الأخرى.

هذا بسبب وجود حد أقصى فى الإصدار قدره 21 مليون عملة بيتكوين فقط مدمجة في شفرة مصدر العملة المشفرة المتاحة للتعدين، وهي عملية استخدام أجهزة الكمبيوتر لحل المشكلات الحسابية المعقدة لتوليد البيتكوين، حيث يتم الآن تداول ما يقرب من 18.6 مليون بيتكوين.

Bitcoin ليست العملة المشفرة الوحيدة التي تحصل على إرتفاع أسعارها، فقد ارتفعت العملات الرقمية الأصغر مثل الإيثيريوم واللايتكوين والنجوم في عام 2021.

وتعد منصة Coinbase لتبادل العملات المشفرة، التي تقدمت لإدراج أسهمها مباشرة في وقت لاحق من هذا العام، واحدة من أكثر الأسواق المالية التي طال انتظارها في عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى