سياحة

بورتوريكو بوابة البحر الكاريبى الساحرة

بورتوريكو هي جزيرة تطل على البحر الكاريبي، وهي جزيرة ذات ثقافة كاريبية إسبانية تظهر في الهندسة المعمارية بالمبانى الملونة وسط المدينة القديمة، ومناطق الجذب في الجزيرة حيث توفر الشواطئ العديد من الأنشطة المائية مثل الغوص والإبحار وركوب الأمواج، توفر الجزيرة فرص المشي لمسافات طويلة خاصة في غابات El Yunque الإستوائية في مدينة سان خوان العاصمة وأكبر مدينة بها، كما يمكن أن تجلب مشاهدة الطيور والحيتان التشويق لأى شخص يزور الجزيرة.

تمتلك بورتوريكو العديد من الشواطئ الجميلة التي تصطف على جانبيها أشجار النخيل، ويحتوى بعضها على مياه دافئة هادئة وعلى الرمال الذهبية، والبعض الآخر مع أمواج ضخمة واستراحات ركوب الأمواج الشهيرة التى تجذب جميع أنواع الباحثين عن الشاطئ من الأزواج والعائلات إلى راكبي الأمواج وغيرهم.

تعد بورتوريكو موطنًا للغابات الاستوائية والعجائب الليلية لخليج Bioluminescent، وهي مفاجأة سارة لمحبي الطبيعة، أضف إلى ذلك ثقافة وسحر سان خوان التاريخية بهندستها المعمارية الاستعمارية والحصون القديمة.

بورتوريكو هي مكان يندمج فيه العالم القديم مع الجديد في جزيرة صغيرة تمتلىء بتاريخ وثقافة غنية وشواطئ نقية خلابة وجبال مهيبة، لتعطى كل مسافر مساحة من الاسترخاء والمغامرة في جنة كاريبية واحدة مشمسة، تمتلئ بالأشخاص الذين يتمتعون بالود والترحيب، حيث ستشعر وكأنك وسط عائلة وليس مجرد زائر، وستجد في كل زاوية احتفالًا بالحياة وتجربة ثقافية نابضة بالحياة وطعام للروح وإيقاع آسر.

تمتلك بورتوريكو شواطئ للجميع فهناك شاطئًا منعزلًا لا يمكن الوصول إليه إلا بالقارب، أو شاطئ مليء بالناس يلهون، والشواطئ ذات الشعاب المرجانية الجميلة للاستمتاع بها أثناء الغطس أو الغوص، وشواطئ هادئة حيث تكاد توجد أمواج، أو الشواطئ مع بعض من أفضل ركوب الأمواج في منطقة البحر الكاريبى، مع ما يقرب من 300 ميل من الخط الساحلى.

سان خوان القديمة Old San Juan

تعد Old San Juan موطنًا للتاريخ الوطني بوجود مبانٍ يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، وأسوار المدينة القديمة الذى تصطف عليه المنازل ذات الألوان الزاهية في الشوارع المرصوفة بالحصى والساحات المظللة، إلى جانب بارات الكوكتيل الرائعة ومطاعم المأكولات الكاريبية الشهيرة.

إن المشي في شوارع Old San Juan بهندستها المعمارية الاستعمارية الجميلة الملونة والحصون المهيبة التى تشبه العودة إلى حقبة من زمن فات، هذه واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في بورتوريكو.

تعد Old San Juan والتي يبلغ عمرها أكثر من 500 عام ثاني أقدم مدينة في الأمريكتين، مزيجًا من التاريخ الاستعماري الإسباني مع الحياة في بورتوريكو الحالية، المنطقة بأكملها هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، مع مئات المباني الاستعمارية الإسبانية التي تعود إلى القرنين السادس عشر والسابع عشر، حيث يمكنك تناول العشاء أو التسوق أو حتى البقاء في بعض هذه المباني القديمة الجميلة.

عامل الجذب الرئيسي فى المدينة هى قلعة El Morro Fort التى تقع في شبه جزيرة فوق المحيط على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من وسط المدينة، تم بناء قلعة El Morro في عام 1539 مما يجعلها أحد أفضل مناطق الجذب السياحي والتاريخى في البلاد.

بعض المواقع البارزة أيضاً فى المدينة هى منطقة Fortaleza وحصن San Cristóbal وكاتدرائية سان خوان التي تضم قبر المستكشف الإسباني خوان بونس دى ليون.

غابة اليونكي الوطنية El Yunque National Forest

تعد غابةEl Yunque  واحدة من أشهر مناطق الجذب الطبيعية في بورتوريكو بما تحويه الغابة من جمال داخلي خصب، حيث تنتشر الغابة الوطنية على طول جبال Luquillo مما يوفر مسارات كثيرة للمشى عبر الغابة تسمح للمتنزهين بالتمتع بمناظر خلابة على أكثر من 240 نوعًا من الأشجار ومئات الأنواع من النباتات والفاكهة، بالإضافة إلى وفرة من الحياة البرية.

يقع شلال La Coca بجانب الطريق السريع ويتميز بارتفاعه 85 قدمًا على تشكيلات الصخور وهو أول معلم جذب رئيسي سيأتي إليه الزائرون في غابة El Yunque.

مركز El Portal Tropical Forest وهو برج يعود تاريخه إلى ثلاثينيات القرن العشرين مفتوح للجمهور لتسلقه، ويوفر إطلالات جيدة على الغابات المطيرة.

جزيرة كوليبرا Culebra Island

تعد جزيرة Culebra من الجزر ذات الشواطئ الجميلة والتلال المورقة بها لها طابعها الفريد، والسياحة البيئية كبيرة في الجزيرة ويدير العديد من المؤسسات السياحية.

يبلغ طول Culebra Island سبعة أميال فقط وعرض ثلاثة أميال، وتعتبر الشعاب المرجانية في المنطقة من أفضل الشعاب في منطقة البحر الكاريبي بأكملها.

شاطئ بلايا فلامنكو على شكل حدوة حصان هو أكثر الشواطئ شهرة في الجزيرة وهو أقرب ما يكون إلى الكمال، المياه صافية مع عدم وجود الأمواج مما يجعلها مكانًا جيدًا للسباحة أو الغطس، والرمال البيضاء محاطة بأشجار النخيل.

محمية Isla de Culebra الوطنية للحياة البرية وتشمل ساحل كوليبرا بأكمله وأكثر من 20 جزيرة بحرية، تم تصنيف أكثر من ثلث Culebra Island على أنها محمية وطنية للحياة البرية، توفر الخلجان والتضاريس الوعرة بعض فرص المشي لمسافات طويلة وشيقة.

خليج بيولومينسينت Bioluminescent Bay

خليج بيولومينسينت اللامع الذى يقع على الشاطئ الجنوبي لجزيرة Vieques إحدى جزر بورتوريكو، وهو منتجعًا شاطئيًا شهيرًا يضم فنادق ومطاعم ومتاجر ومعارض صغيرة وراقية.

غالبًا ما يشار إلى هذا الخليج على أنه سحري، فقد أعلن كتاب جينيس للأرقام القياسية في عام 2008 أن خليج فيكيس ذو الإضاءة الحيوية هو الأكثر سطوعًا في العالم، حيث تشتهر الجزيرة بهذه الظاهرة الفريدة من نوعها عندما يضيء تركيز كبير من دينوفلاجيلات الفوسفوريسنت الحركة في الماء ليلاً.

لتكتشف هذا الخليج السحرى عليك أن تقوم بجولة إما في قارب أو زورق أو رحلة بقوارب الكاياك بعد حلول الظلام لتجربة هذه الأعجوبة الطبيعية، ومع أن هذه الظاهرة تحدث في مناطق أخرى من بورتوريكو، لكن هذا هو أفضل مكان لتجربتها.

ركوب الأمواج ومشاهدة الحيتان في رينكون Surfing and Whale Watching at Rincon

غالبًا ما يُطلق عليها مدينة ركوب الأمواج، تُعرف Rincon لدى سكان بورتوريكو باسم “جنة جرينجو”، واللغة السائدة في المنطقة هي اللغة الإنجليزية، حيث يجعل العديد من راكبي الأمواج الأجانب وغيرهم من المغتربين هذه المدينة موطنهم.

أصبحت Rincon مدينة لركوب الأمواج بعد بطولة العالم لركوب الأمواج عام 1968، عندما تم نقل صور رينكون والأمواج المتكررة التي يبلغ ارتفاعها 15 قدمًا في جميع أنحاء العالم، وأيضاً تقع معظم الشواطئ الجميلة المناسبة للسباحة في جنوب المدينة.

Rincon هي أيضًا واحدة من المناطق الرئيسية في بورتوريكو لرحلات مشاهدة الحيتان، وموسم مشاهدة الحيتان الرئيسي هو منتصف يناير وحتى مارس، عندما تكون الحيتان الحدباء في المنطقة.

شاطئ لوكيلو Luquillo Beach

يعد شاطىء Luquillo خيارًا رائعًا من أجل الهروب السهل من شواطئ سان خوان المزدحمة، يقع شاطئ Luquillo على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المدينة، وهو امتداد محاط بأشجار النخيل على الرمال الذهبية ويوفر قدر كبير من الهدوء والاسترخاء.

الماء هادئ بشكل عام للسباحة ويمتد الشاطئ لمسافة ميل تقريبًا، مما يجعله مثاليًا للمشي على الأرض المظللة بأشجار جوز الهند، كما توجد غرف تغيير للملابس مع خزائن، ويوجد بائعو طعام خارج المدخل مباشرة.

كهوف ريو كاموى Rio Camuy Caves

يتميز منتزه Rio Camuy Cave Park بنظام كهف ضخم يغطي مساحة 268 فدانًا ويُعتقد أنه ثالث أكبر كهف في العالم، تنقل حافلة ترولي الزائرين إلى كهف بعمق 200 قدم ، وهي الآن منطقة محفوظة تُعرف باسم كويفا كلارا إمبالمي.

تتميز الكهوف بغرف مختلفة، في بعض الحالات ذات أسقف عالية للغاية وصواعد وهوابط وأنهار تتدفق على طول القاعدة، بالإضافة إلى العجائب الطبيعية التي تقدمها الكهوف، من المثير للاهتمام أيضًا ملاحظة أن الكهوف قد استخدمها السكان الأصليون منذ فترة طويلة.

مركز مدينة بونس التاريخى Ponce’s Historic City Center

انغمس في تاريخ بورتوريكو وفنونها وثقافتها خلال هذا الاستكشاف لمدينة بونس التاريخية التي تعود إلى القرن السابع عشر والمعروفة باسم “لؤلؤة الجنوب” من قبل السكان المحليين، خلال زيارتك ستستكشف الهندسة المعمارية الأنيقة المحيطة بساحة وسط مدينة بونس وتتعرف على تاريخ السكان الأصليين للجزيرة وتستمتع بفن أمريكا اللاتينية وأوروبا في متحف Ponce للفنون.

المباني ذات الأهمية الخاصة هنا هي محطة Old Ponce Fire ذات الخطوط الحمراء والبيضاء، والكاتدرائية التي تم بناؤها مؤخرًا، كما يوجد في بونس أيضًا عدد كبير من المتاحف أبرزها متحف بونس للفنون.

جزيرة فيردى Isla Verde

تتميز Isla Verde بشواطئها النابضة بالحياة، وهى موطنًا للعديد من المنتجعات الأنيقة والفنادق الشاهقة، يتمتع الزوار على الشاطىء بركوب جت سكي والتزلج الهوائي وركوب قارب الموز، في حين تصطف المطاعم المحلية والعالمية والكازينوهات والنوادي الليلية الصاخبة على كورنيش الواجهة البحرية المزدحم.

كما يضم شاطئ Balneario de Carolina المناسب للعائلات حديقة مائية للأطفال في الداخل.

بالنسبة للسائح الذي يبحث عن منتجعات جميلة وشاطئ لائق فإن Isla Verde هي الحل الوحيد حيث يمكن العثور هنا على كل ما يمكن أن يطلبه المصطاف الذي يبحث عن الشمس والمحب للشاطئ ذو المياه الهادئة التي تصطف على جانبيها الرمال البيضاء والمدعومة بأشجار النخيل والمنتجعات، كما تعد Isla Verde ملاذًا استوائيًا به جميع وسائل الراحة.

هذه المنطقة هي إحدى ضواحي سان خوان، حيث يمكنك النزول من المنتجعات لتجد الشوارع التاريخية لسان خوان القديمة على بعد مسافة قصيرة بالتاكسى.

شاطئ السبع بحور Seven Seas Beach

يقع شاطىءSeven Seas  على بعد 30 ميلاً فقط من مدينة سان خوان، وهو شاطئ هادئ ذو مياه هادئة وصافية ومرافق رائعة، الشاطئ ممتع للعائلة بأكملها، والرمال فيه ذات لون بني ذهبى، وللشاطئ منحدر لطيف، وأفضل جزء من الشاطئ يقع في الطرف الغربي.

Seven Seas هو شاطئ جميل وصغير على شكل هلال برماله الناعمة وأشجار اللوز والنخيل التي توفر بعض الحماية من أشعة الشمس، والمناظر رائعة وجميلة ويمكنك رؤية المنارة من بعيد.

الماء أزرق وصافى وهناك شعاب مرجانية على بعد مسافة من الشاطئ، مما يؤدي إلى كسر طبيعي للموجة لجعل المياه هادئة ليستمتع بها جميع أفراد الأسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى