سياحة

بورا بورا لؤلؤة المحيط الهادئ الساحرة

أكثر الأماكن المدهشة فى العالم مع البحيرات الفيروزية والشعاب المرجانية والأكواخ فوق الماء، هذه الجزيرة الصغيرة فى جنوب المحيط الهادئ هى فى الأساس جنة على الأرض.

تعد جزيرة بورا بورا أو لؤلؤة المحيط الهادئ، كما يشار إليها فى كثير من الأحيان، واحدة من أكثر الوجهات رومانسية فى العالم، مع أكواخها الفخمة فوق المياه، وسفوح التلال الخضراء، والشواطئ المنعزلة الهادئة، هذه الجوهرة الواقعة فى جنوب المحيط الهادئ، وتحيط بها بحيرة فيروزية نابضة بالحياة، إنها وجهة مرغوبة لمن يقضون شهر العسل والعائلات والباحثين عن المغامرة.

تقع هذه الجزيرة البولينيزية الفرنسية التى يبلغ طولها 28 كيلومترًا على بعد 273 كيلومترًا من شمال غرب تاهيتى فى جنوب المحيط الهادى، ويكون أفضل وقت لزيارة بورا بورا هو خلال موسم الجفاف وهو أيضًا موسم الذروة السياحية بين شهرى مايو وأكتوبر.

عند الوصول إلى المطار سيتم الترحيب بك بابتسامة دافئة وزهرة عطرة ونقلك بالقارب إلى منتجع بورا بورا الشهيرة، حيث يمكنك الاستمتاع بالطقس المشمس والرياضات المائية والسباحة مع الحياة البحرية وإطعام أسماك القرش الصغيرة والأسماك الملونة فى البحيرة.

يمكنك استكشاف الجمال الطبيعى لأبراج أوتيمانو وجبل باهيا على الممرات الخاصة بالجزيرة أو فى جولات بالسيارة أو بالدراجات، انطلق فى رحلة بحث ثم عد إلى أكواخك فوق المياه بعد تناول وجبة لذيذة مستوحاة من المطبخ الفرنسى.

إذا كنت من هواة المغامرة فإن المشى لمسافات طويلة الجزيرة يأخذك فى رحلة تسلق شديدة الانحدار إلى داخل الغابة، مع مناظر بانورامية مذهلة فى كل مكان.

يمكنك استكشاف المناطق الداخلية من الغابة بالجزيرة، وقضاء أيامك فى الاسترخاء على الشواطئ الرملية، والاستفادة من الاستمتاع برياضات الرياح مثل التزلج الهوائى وركوب الأمواج الشراعية فى البحيرة.

بحيرة بورا بورا هى حلم كل عاشقى البحار الذى يتحقق بالذهاب إلى هناك، مع مشهد من الأسماك الملونة داخل البحيرة الشفافة، والكثير من السلاحف المائية، وأسماك القرش الصغيرة التى تسبح فى المياه الدافئة.

إذا لم تمارس الغطس مطلقًا من قبل، فإن المياه الضحلة للبحيرة تجعل من السهل على المبتدئين رؤية الشعاب المرجانية والأسماك الملونة.

واحدة من أكثر الأنشطة شعبية فى بورا بورا هى رحلة تتضمن مشاهدة أسماك القرش ذات الرؤوس السوداء والشعاب المرجانية الرمادية والصفراء، والتسكع مع أشعة الشمس فى المياه الصافية.

يقدم الكثير من تجار الملابس المحليين هذه الجولات عبر المنتجعات خلال الموسمين، وهناك أيضًا الكثير من الفرص لتعلم الغوص واستكشاف مواقع الغوص خارج البحيرة.

ربما لم تكن تتوقع رؤية الحيتان الحدباء بالقرب من بورا بورا، لكن هذه الثدييات تأتى من مياه القطب الجنوبى إلى المياه الدافئة فى بولينيزيا الفرنسية بين شهرى أغسطس وأكتوبر لتتكاثر، والمياه المحيطة بالجزيرة خالية من الحيوانات المفترسة وتوفر الأمان للأطفال.

سيكون لديك اختياراتك من الجولات المتعددة بالغابة لمشاهدة الحيوانات فى البرية، ويمكن أن تساعدك القوارب المجهزة فى البحيرة على الاستماع بكل تفاصيل هذه الجزيرة الرائعة.

بلا شك هذه الجزيرة هى الأكثر شهرة فى جنوب المحيط الهادئ، إن بورا بورا هى سيدة بولينيزيا الفرنسية كما يطلقون عليها، فجمالها لا مثيل له وشهرتها واسعة النطاق.

بورا بورا هى حقيقة رومانسية، وليس من الغريب أن تكون الجزيرة وجهة شهر عسل مشهود لها دوليًا، غالبًا ما يشعر الذين يقررون قضاء شهر عسل فى بورا بورا كما لو أنهم هربوا إلى واحة خاصة مصممة تمامًا لهم فقط وللحظاتهم الخاصة من النعيم الزوجى.

بورا بورا هى واحدة من الأماكن القليلة على وجه الأرض التى يأمل الجميع أن يشهدها فى حياتهم، وبمجرد رؤيتها ستشعر بالسعادة إلى الأبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى