الإقتصادي

بنك برقان يقر توزيع الأرباح على مستثمرى الأسهم عن العام المالى 2020

عقدت الجمعية العمومية العادية لبنك برقان اليوم الأحد إجتماعها السنوي رقم 55 للجمعية العمومية العادية بنسبة حضور بلغت 84.5، وقد وافقت وأقرت على توزيع أرباح نقدية على المستثمرين بواقع 5 فلوس للسهم الواحد، كما أقرت توزيعات أسهم بنسبة 5 في المئة.

وصرح ماجد العجيل رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان في تصريح صحفي، إن بنك برقان أثبت مرونته خلال هذه الأوقات الصعبة التى يمر بها العالم إقتصادياً بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف العجيل أن البنك سجل إيرادات بلغت 212.8 مليون دينار كويتي أى نحو 702 مليون دولار أمريكي للعام المالي 2020، مع استقرار مستويات الإيرادات من غير الفوائد عند 72.8 مليون دينار كويتى أى حوالي 240.2 مليون دولار أمريكى.

وبين العجيل أن المصروفات قد بلغت 97.2 مليون دينار كويتى أى نحو 320.7 مليون دولار أمريكى، ما يمثل إنخفاضاً بنسبة 5 في المئة أدى إلى تحقيق أرباح تشغيلية بقيمة 115.5 مليون دينار كويتى أى نحو 381 مليون دولار أمريكى.

وأشار إلى أن قروض العملاء والسلفيات حققت زيادة بنسبة 1.4 في المئة لتصل قيمتها إلى 4.3 مليار دينار كويتى وبنحو 14 مليار دولار أمريكى، مع إرتفاع ودائع العملاء بنسبة  2.5 في المئة لتبلغ 4.1 مليار دينار كويتى أى نحو 13 مليار دولار أمريكى.

ولفت إلى نجاح البنك خلال الربع الأخير من 2020 في إصدار أوراق مالية من الشريحة الثانية لرأس المال بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، ما أدى إلى تعزيز نسبة كفاية رأس المال بنسبة 18.3 في المئة.

من جانبه ذكر نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة مسعود حيات في تصريح مماثل، أن الركائز الإستراتيجية للبنك تشمل تطوير العنصر البشري والاستدامة والتحول الرقمي وإعادة توزيع الأصول.

وأكد حيات على ضرورة إعطاء الأولوية لتطوير العنصر البشري الذي يعتبر الركيزة الأساسية في تكريس أي إستراتيجية، وذلك من خلال الحرص على تعزيز وتمكين مجموعة المواهب البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى