الإقتصادي

بنك الكويت المركزي يطلق حملة توعية للحفاظ على الأوراق النقدية

أطلق بنك الكويت المركزى حملة توعية للحفاظ على الأوراق النقدية، وضرورة التعامل بحرص وعنایة بالأوراق النقدیة من فئات الدینار الكویتي المختلفة، وعدم القیام بأي عمل من شأنه الإضرار بھا أو إتلافھا، لما تمثله العملة من رمز وطني.

وصرح البنك المركزي في بیان صحفي بمناسبة إطلاق حملة توعویة للتذكیر بأھمیة العنایة بالعملة الورقیة الوطنیة بكافة فئاتھا، إن الكتابة علیھا أو تدبیسھا أو تمزیق جزء منھا أو حرقھا أو تعریضھا لمواد لاصقة أبرز أشكال سوء التعامل مع الأوراق النقدیة.

وأكد على ضرورة الإمتناع عن استخدام الأوراق النقدیة فى تزیین الھدایا وتشكیلھا، أو استغلالھا في التصامیم الفنیة وغیرھا من الاستخدامات غیر الملائمة.

وذكر إن أي تشویه الأوراق النقدیة أو إتلافها، ینتج عنه إنتھاء دورة تداول ھذه الأوراق النقدیة قبل إنتھاء عمرھا الافتراضي، ما یترتب علیه إعادة طباعة أوراق نقدیة بدیلة لتحل محلھا كما، تتسبب تلك الممارسات الخاطئة في عدم قبول إیداعھا بأجھزة السحب الآلي.

وشدد على أن الأوراق النقدیة تمثل رمزاً مھما لدولة الكویت والھویة الوطنیة، وتعكس تاریخ البلاد وتراثھا، وعلیه فإن الحفاظ علیھا ھو تعبیر عن احترام ما تمثله الأوراق النقدیة كونھا أحد رموز السیادة الوطنیة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى