محليات

بلدية الكويت تعلن عن استقبال طلبات السكنية آليا

كشف مدير عام بلدية الكويت م.أحمد المنفوحي في تعميم إداري عن إلزام رؤساء القطاعات ومديري أفرع البلدية في المحافظات بالإيعاز لكافة مسؤولي الإدارات المعنية الالتزام بالتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة التنسيقة المنعقدة بتاريخ 7/1/2021 .

والخاص بالمخاطبات مع وزارة الإسكان لإصدار وثيقة لمالك العقار الذي تم توزيعه من مؤسسة الرعاية السكنية.

وتضمن التعميم أن يتم بدء الطلب من بلدية الكويت بعد تقدم المالك عبر موقع البلدية الإلكتروني بتعبئة البيانات الخاصة بالعقار ورقم هاتف نقال للمالك لاستقبال الرسالة الخاصة بدفع الرسوم:

وأن يقوم المهندس المختص بالإدارة المعنية بالتأكد من مطابقة بيانات القسيمة المرسلة مع المعلومات المساحية والرقم الطبوغرافي (GIS).

وهذا إما عن طريق الخانة الخاصة بعرض الخريطة أو خانة النافذة المنسدلة وفي حالة المطابقة يتم إعتماد المعاملة وإرسال رسالة للمالك لدفع الرسوم.

بالتزامن مع الاعتماد تظهر البيانات تلقائيا لدى إدارة التسجيل العقاري وبنك الائتمان في ذات الوقت.

كما أوضح التعميم بأنه في حالة عدم مطابقة البيانات المرسلة مع المعلومات المساحية والرقم الطبوغرافي يتم إرسال المعاملة لإدارة المساحة لمطابقة المعلومات.

وإعتماد المعاملة دون الحاجة إلى إجراء كشف على العقار بالتزامن مع الإعتماد يتم إرسال رسالة للمالك لدفع الرسوم وتظهر البيانات تلقائيا لدى إدارة التسجيل العقاري وبنك الائتمان في ذات الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى