محليات

بلدية الكويت تشكل لجنة قانونية لحصر مخالفات البناء بجميع المحافطات

أعلن مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي أنه تم تشكيل لجنة من الإدارة القانونية لحصر مخالفات بناء الدور الرابع بمناطق السكن الخاص بجميع المحافظات.

وقام فريق تفتيش بلدية الكويت بجولة ميدانية تهدف إلى التأكد من مدى التزام أصحاب العقارات بالتراخيص الهندسية وعدد الأدوار المسموح بها طبقا للتراخيص الممنوحة لهم من قبل البلدية.

وأعلنت بلدية الكويت اليوم الأربعاء عن توجيه 53 تنبيهاً لإحضار تراخيص البناء بجميع المحافظات منذ بدأ حملة الكشف على مخالفات البناء، ورصد العقارات المخالفة بجميع محافظات الكويت.

وأوضح مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بفرع بلدية محافظة الفروانية سعيد العازمي فى تصريح صحفي على هامش الجولة الميدانية التي نفذها الفريق بمحافظة الفروانية اليوم، عن توجيه 4 تنبيهات لإحضار تراخيص البناء للتأكد من مطابقة العقار للترخيص الممنوح من قبل البلدية.

ولفت العازمى إلى إختلاف القانون الحالي رقم 33 لسنة 2016 عن سابقه القانون رقم 5 لسنة 2005، مبيناً أن القانون السابق كان يحكم القاضي بغرامة مالية عن المخالفة، أما القانون الحالي فيوجد به نص صريح وواضح الدلالة بإزالة المخالفات بحكم قضائي.

وأشار إلى أن للبلدية بعد الحكم القضائي مواد تسمح بقطع التيار الكهربائي عن المبان المخالفة، فضلاً عن وجود مادة بغرامة مالية يومياً على تلك المخالفات.

ودعا العازمي ملاك العقارات إلى التعاون مع الفرق الرقابية، والإلتزام بالتراخيص الممنوحة لهم بالبناء من قبل البلدية، وإزالة مخالفاتهم.

وأشار إلى تواصل الجولات الميدانية للفريق الرقابي بجميع مناطق المحافظة، وعدم تهاونهم في إتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى