منوعات

بعد النمور.. كورونا تصيب أنواع على وشك الإنقراض من الغوريلات

أفصح العاملون في حديقة حيوان سان دييغو عن شكوكهم بإصابة 8 غوريلات على الأقل بفيروس كورونا، الذي انتشر في السابق بين حيوانات المنك والنمور.

يأتي هذا بعد أن انتشر خبر إصابة العديد من حيوانات الغوريلا في حديقة حيوان سان دييغو بفيروس كورونا، فيما يعتقد أنه الحالات الأولى بين الرئيسيات في الأسر.

ومن جانبه ذكر حاكم ولاية كاليفورنيا، جافين نيوسوم، الاثنين، إن اثنتين من الغوريلا ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا، المسبب لوباء كوفيد-19، ويبدو أن الغوريلا الثالثة ظهرت عليها أعراض.

وفي ذات السياق، قالت المديرة التنفيذية لحديقة الحيوان، ليزا بيترسون، لوكالة أسوشيتد برس الإثنين، إن 8 غوريلات تعيش معا يعتقد أنها مصابة بالفيروس والعديد منها يسعل.

ويظن المسؤولون في حديقة حيوان سان دييغو أن العدوى انتقلت إلى الغوريلا من أحد الموظفين الذين لم تظهر عليهم أعراض المرض، والذين ثبتت إصابتهم لاحقا، على الرغم من وجود تدابير واسعة النطاق لفيروس كورونا لحماية القردة، وفقا لما ذكره موقع سكاي نيوز.

وأضافت بيترسون إنه “بصرف النظر عن بعض الاحتقان والسعال، فإن الغوريلا تبدو بشكل جيد”، مضيفة “أن قطيع الغوريلا ما زال في الحجر الصحي ويأكلون ويشربون معا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى