محليات

بعد إنجازهم 6100 معاملة.. العدل تطالب ديوان الخدمة ببدلًا ماليا لـ90 موظف في إدارة التوثيقات

تقدمت وزارة العدل بطلب رسمي لصرف «بدل إنتقال» لـ90 موثقًا في إدارة التوثيقات، أنجزوا 6100 معاملة في 2019.

ومن جانبه أرسل وكيل الوزارة عمر الشرقاوي، كتابًا إلى ديوان الخدمة المدنية أوضح فيه أن الموظفين المشمولين بطلب «بدل الانتقال»، تتطلب طبيعة عملهم الإنتقال خارج مقر الإدارة، لإنجاز الأعمال المكلفين بها، للحصول على توقيعات أصحابها في الأماكن التي يتواجدون بها، لتوثيق المحررات الرسمية، والتصديق على التوقيعات وإثباتها في السجلات المعتمدة.

كما أضاف الشرقاوي أن المادة 13 من اللائحة التنفيذية من قانون التوثيق، تتعلق بانتقال الموثقين خارج الإدارة، إذا كانت حالة المتعاقدين لا تسمح لهم بالحضور، لمقر إدارة التوثيق، لإنجاز معاملاتهم، مثل: كبار السن والمرضى، ومن لديها عدة، والمسجونين، وذوي الاحتياجات الخاصة.

فيما أكد أن البدل مستحق لموظفي التوثيق، نظرًا لتماثل حالة شاغلي الوظيفة، مع شاغلي وظيفة مأمور توثيق أحكام، ومندوب إعلان أحكام، ومعقب معاملات، الذين يستخدمون وسائل الإنتقال الخاصة بهم، بصفة مستمرة، أثناء تأدية واجبات وظائفهم.

وتقرر منحهم مكافآت تشجيعية، بواقع 90 دينارًا شهريًا، حسب قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (17) لسنة 2012، ما يفرض استحقاق الموثقين لبدل الإنتقال ، خاصة أن إحصائية معدلات الإنتقالات الخارجية خلال العام الماضي، بلغت 6100 معاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى