غير مصنف

بعد إنتشار صور القمامة حوله.. العبدالجليل يعلن ترميم مبنى التحقيقات التاريخي ضمن ميزانية العام الحالي

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي صور جديدة توضح وضع مبنى التحقيقات التاريخي الذي يعود لحقبة خمسينيات القرن الماضي والواقع على مقربة من ساحة الصفاة ، وكشفت تلك الصور تعرض المبني لرمي النفايات من قبل المحلات التجارية القريبة منه .

ومن جانبه أوضح أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل سليمان العبدالجليل أن المبنى يؤول في تبعيته للمجلس لكونه مبنى تاريخي، وقد أحاطته الجهات المختصة في الأمانة العامة بسور يحميه من العبث منذ صدور قرار بتبعيته للمجلس من قبل الدولة بموجب القانون ، لكنه تعرض للتعدي والتخريب .

فيما أردف العبدالجليل بأنه سوف تتم عملية تنظيف المبني في أقرب فرصة، وإعادة أعمال التسوير المطلوبة علي الفور ، تمهيداً للبدء بأعمال ترميمه وتأهيله بحسب الخطوات المعمول بها في التعامل مع مثل هذه المباني ، وذلك ضمن ميزانية العام المالي الحالي لإعادته كمبني ثمين وعزيز تاريخيًا.

و شدد العبدالجليل على أن إتصالات متبادلة بينه وبين وزير الدولة لشئون البلدية المهندس وليد الجاسم قد أسفرت عن استعداد الوزير التام للتعاون فيما يطلبه المجلس حول هذا الشأن .

كما أثنى العبدالجليل في تصريحه على التفاعل الإيجابي الذي أبداه البعض تجاه هذه النوعية من المباني والتي تعكس الروح الوطنية وحجم الإهتمام العام بالهوية الوطنية والتي تعد المباني التاريخية أحد أوجهها ، كما أثني على إهتمام مؤسسات الدولة مشاركة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في المحافظة على الهوية الوطنية الكويتية مثمناً موقف الوزير الجاسم في هذا الشأن مُرحبًا بكافة الآراء السديدة والرشيدة الهادفة إلى مبدأ التعاون من أجل مصلحة الوطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى