مجلس الأمة

بعد إقرار تعديل قانون النشر.. الغانم: نبارك للمثقفين وإن كان التعديل ليس بمستوى الطموح

وافق ‏مجلس الأمة بالمداولتين الأولى والثانية على الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 2006 في شأن المطبوعات والنشر، معلنًا إحالته إلى الحكومة.

وقال ‏رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، عقب إقرار التعديلات على قانون المطبوعات والنشر، في جلسة اليوم الأربعاء: نبارك لأخواننا الكتاب والمثقفين والمفكرين، وإن كان التعديل ليس بمستوى الطموح لكن هذه قاعدة نأمل أن نبني عليها بالمستقبل من أجل خلق مناخ ثقافي أكثر حرية.

على جانب آخر، وافق ‏مجلس الأمة بالمداولتين الأولى والثانية لمشروع قانون بتعديل المرسوم بالقانون رقم (106) لسنة 1976 في شأن احتياطي الأجيال القادمة ويحيله إلى الحكومة.

كما وافق ال‏مجلس بالمداولة الأولى على الاقتراحات بقوانين بشأن تعديل القانون رقم (94) لسنة 1983 بإنشاء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

وأقر ‏مجلس الأمة طلب رئيسة اللجنة المالية سحب تقرير اللجنة بشأن مشروع القانون بالإذن للحكومة بعقد قروض عامة وعمليات تمويل من الأسواق المحلية والعالمية وإعادته إلى اللجنة؛ لمزيد من الدراسة لمدة أسبوعين.

وقرر ‏مجلس الأمة الموافقة على تقرير لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري في شأن الصيغة المقترحة لمشروع الجواب على الخطاب الأميري تمهيدًا لرفعه لسمو الأمير.

ووافق ال‏مجلس على المداولة الأولى لمشروع قانون بإصدار قانون التسوية الوقائية وإعادة الهيكلة والإفلاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى