العرب والعالممحليات

بعد إساءته للكويت.. مصر تقيل معاون وزير القوى العامة

أمرت الحكومة المصرية بإقالة معاون وزير القوى العاملة من منصبه، على خلفية إساءات صدرت منه للكويت، جاء ذلك القرار بعد مشاورات ما بين جهات عدة في مصر، وفي استجابة سريعة لاحتجاج الكويت بعد استدعاء السفير المصري.

فيما أفصحت وزارة القوى العاملة في مصر، في بيان أصدرته، أنها تستنكر وترفض كليًا ما صدر من أحد مسؤولي الوزارة من الإساءة بحق دولة الكويت الشقيقة ورموزها عبر وسائل التواصل الإجتماعي الشخصية «الفيس بوك».

كما لفتت الوزارة أنها اتخذت الإجراءات القانونية على الفور بحق المسؤول عن هذه الإساءة، موضحة أن ما صدر منه عبر وسائل التواصل الإجتماعي يعتبر تجاوزًا وإخلالًا، ولايمت من قريب أو بعيد بصلة للحكومة المصرية، وذكرت، أن «ما صدر من هذا المسؤول جاء من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي».

وأعلنت الوزارة أنها قامت بإقالة معاون وزير القوى العاملة من منصبه، فضلًا عن إحالته إلى التحقيق فورًا أمام لجنة قانونية على مستوي عال للتحقيق في الموضوع، وإصدار قرار بإيقافه عن العمل فترة التحقيق.

واختتمت بيانها مشيرة إلى حرصها الشديد على «العلاقة الوطيدة والقوية بين مصر والكويت شعبًا ودولة لاسيما على ضوء اشتراك مواطني البلدين في نضالات مشتركة امتزجت فيها دماؤهم الذكية تضامنًا مع بعضهما البعض، وأن هذه العلاقات تتمتع باهتمام الجانبين وتحظى بحرص المتبادل على تنميتها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى