العرب والعالم

بشرى سارة.. الصحة العالمية تحدد موعد إنتهاء جائحة كورونا خلال أشهر

أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغ، عن موعد زوال جائحة فيروس كورونا، متوقعًا أن ذلك سيتم في مطلع العام المقبل 2022.

ومن جانبه ذكر كلوغ : “تجاوزنا السيناريو الأسوأ للوباء، وبتنا اليوم نعرف معلومات أكثر عن الفيروس التاجي مقارنة بما كنا نعرفه مع بدء تفشيه في 2019”.

فيما أوضح المسؤول في منظمة الصحة أن الفيروس لن يختفي نهائيًا، ولكن بحلول العام المقبل لن تكون هناك حاجة إلى قيود كالتي فرضت في الفترة الماضية، حسبما نقل موقع “112 إنترناشيونال”.

أما الطفرات الجديدة الخاصة بالفيروس، فأشار كلوغ إلى أن “الفيروس يحاول تكييف نفسه مع الإنسان وهو أمر طبيعي”، مضيفًا “إن اقتضت الحاجة سيتم تعديل اللقاحات لمواجهة السلالات الجديدة، ولن يكون هناك تطوير لها من نقطة الصفر”، طبقًا لسكاي نيوز عربية.

يُذكر أن أحدث إحصاء لـ”رويترز”، اليوم الخميس، كشف أن ما يزيد على 112.32 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا حول العالم، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الوباء إلى مليونين و592506، علما أنه تم تسجيل إصابات بكوفيد-19 في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى