من هنا وهناك

بريطانيا تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية منذ بداية الجائحة

أظهرت البيانات الحكومية فى بريطانيا صادرة عن الصحة العامة عن تسجيل رقمًا قياسيًا للوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، مع وفاة 1610 شخصًا، ويعد هذا هو أكبر رقم للوفيات تم الإبلاغ عنه في المملكة المتحدة في يوم واحد منذ بدء الوباء، متجاوزًا الذروة السابقة التي تم تسجيلها الأسبوع الماضي، عندما تم تسجيل عدد 599 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها.

يبلغ إجمالي عدد الوفيات في المملكة المتحدة حتى الآن 91.470 حالة، كما تم تسجيل 33355 حالة جديدة أخرى خلال اليوم الماضي، مما يرفع إجمالي عدد الإصابات إلى ما يقرب من 3.5 مليون.

يأتي ذلك مع انخفاض عدد الإصابات الجديدة بالفيروس، مما يُظهر علامات مبكرة على أن قيود الإغلاق تعمل بشكل جيد، مع إنخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة في غضون 24 ساعة إلى 33355 حالة اليوم، وذلك بانخفاضًا من 38598 حالة يوم الأحد، و 37535 حالة يوم الاثنين.

أظهرت البيانات الرسمية أن واحدًا من كل ثمانية أشخاص في إنجلترا أى حوالي 5.4 مليون، كان مصابًا بالفعل بـ Covid بحلول ديسمبر من العام الماضي، حيث ادعى الخبراء أن المرض كان أكثر انتشارًا مما كان متوقعًا في السابق.

وفي أيرلندا الشمالية كان هناك عدد 713 حالة إصابة بالفيروس أخرى وعدد 24 حالة وفاة أخرى، كما أظهرت الأرقام أن عدد الوفيات المسجلة بسبب فيروس كورونا في إنجلترا وويلز تضاعف في غضون أسبوع، بعد التسجيل المتأخر خلال فترة عيد الميلاد.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إنه يجب تفسير الأرقام بحذر لأن أيام العطل الرسمية ستؤثر على الأرقام المسجلة سابقًا.

وقالت سارة سكوبي نائبة مدير الأبحاث في  Nuffield Trust، إنه في حين أن جزءًا من الارتفاع يمكن تفسيره بالتسجيل المتأخر خلال عيد الميلاد، فإن الأرقام لا تزال تتجه في اتجاه مقلق.

تظهر الأرقام إلى أن 4266577 شخصًا في المملكة المتحدة تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، بزيادة 204076 عن أرقام يوم الاثنين.

أصابت جائحة Covid-19 أكثر من 96 مليون شخص، وأودت بحياة أكثر من مليوني شخص حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى