العرب والعالم

بريطانيا تبتكر إختبار جديد لتقليل مدة الحجر الصحى

قال وزير النقل البريطاني جرانت شابس، إن المملكة المتحدة تحقق تقدمًا جيدًا في تطوير نظام اختبار الأشخاص ضد فيروس كورونا المستجد من شأنه أن يقلّص فترة الحجر الصحي للقادمين من الخارج.

وقال شابس إن برنامج الاختبار الجديد للفيروس قد يسمح بفترة أقل بكثير من مدة الحجر الصحي المفروضة حاليا وهى 14 يوماً، وهو ما أعطى إشارة متفائلة في قطاع السفر في وقت تكافح فيه الشركات من أجل البقاء بسبب جائحة كورونا.

وأخبر الوزير مشغلي المطارات أن عملية الاختبار الجديدة ستبدأ بمجرد انتهاء الإغلاق الأخير الذى تعيش فيه البلاد حالياً والذى ينتهى فى الثانى من ديسمبر القادم.

فى الوقت الحالى فإنه يجب على أي شخص يصل إلى المملكة المتحدة أن يعزل نفسه لمدة 14 يومًا ما لم يسافر من بلد مدرج من قبل الحكومة، مع بعض الاستثناءات لبعض المهن.

وقال شابس أيضًا إن الاختبارات السريعة التي يتم استخدامها في ليفربول يمكن أن تفتح الطريق أيضاً لسفر جوي خالٍ من الحجر الصحي.

ويرى الوزير أنه بعد انتهاء فترة الإغلاق، ينبغي أن يشجع برنامج الاختبارات الجديد السريع على حجز الرحلات بثقة بعد أن أصبح هناك خيارًا يسمح لهم بتقصير فترة الحجر الصحي.

ولفت الوزير إلى أن الحكومة البريطانية لن تتحمل دفع تكاليف الاختبارات، وأنه يتعين على القادمين دفع تكلفة الاختبارات عند الوصول إلى المملكة المتحدة.

تضررت صناعة السفر الجوي بشدة من انخفاض أعداد الركاب منذ بداية الوباء، حيث ألغت شركات طيران مثل الخطوط الجوية البريطانية وإيزي جيت آلاف الوظائف.

وقد دعت مجموعات شركات الطيران والمطارات الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى تقديم الدعم المالي للصناعة المتعثرة.

يعد برنامج الاختبار الشامل الجديد لفيروس كورونا الذي تم إطلاقه في ليفربول الأسبوع الماضي أول تجربة لاختبار المدينة بأكملها في إنجلترا، يتم تقديم اختبارات Covid-19 الدورية لجميع المقيمين سواء ظهرت عليهم الأعراض أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى