الإقتصادي

برقان الكويتى يعلن قيمة الأرباح المحققة فى الربع الأول من 2021

أعلن بنك برقان الكويتى عن قيمة الأرباح المحققة فى الربع الأول من العام الحالى 2021،  وهو مبلغ 5 مليون دينار كويتي، أى ما يعادل 16.5 مليون دولار أمريكي.

وصرح رئيس مجلس الإدارة لمجموعة بنك برقان ماجد العجيل في تصريح صحفي اليوم السبت إن البنك سجل إيرادات بلغت 48 مليون دينار كويتى، أى نحو 158.4 مليون دولار أمريكى للربع الأول من العام الحالي مدفوعة بالنمو في الايرادات من غير الفوائد.

وأضاف العجيل أن برقان استمر بإظهار انضباط قوي في خفض التكاليف ما أدى إلى انخفاض نفقات التشغيل بمقدار 21 مليون دينار كويتي، نحو 69 مليون دولار أمريكى في الربع الأول من 2021 تم تخفيضه بنسبة 27 في المئة مقابل الربع الرابع من عام 2020.

وأوضح أن هذه العوامل أسفرت عن دخل تشغيلي قوي قدره 27 مليون دينار كويتي، نحو 89 مليون دولار أمريكى بزيادة 36 في المئة مقارنة بالربع السابق مشيرا في الوقت ذاته إلى انخفاض تكاليف الائتمان في الربع الاول من 2021 بقيمة 2 مليون دينار كويتي، نحو 6.6 مليون دولار أمريكى مقارنة بالربع السابق.

وبين أن نسبة تغطية القروض المتعثرة للربع الاول من عام 2021 بلغت 169 في المئة  ومعدل كفاية رأس المال 17 في المئة ونسبة تغطية السيولة 152 في المئة ونسبة صافي التمويل المستقر 105 في المئة.

وذكر أن الاقتصاد العالمي لا يزال يواجه تحديات بسبب جائحة كورونا والقيود المفروضة بسببها متوقعا ان يستعيد الاقتصادالكويتي زخم النمو خلال الربعين القادمين لافتا إلى أن برقان يواصل تقديم أداء يتسم بالمرونة على الرغم من هذه التحديات.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة مسعود حيات في تصريح مماثل إن بنك برقان يواصل تحقيق النتائج مع الحفاظ على مقاييس السيولة ورأس المال عند مستويات عالية على الرغم من الصعوبات التي تشهدها البيئة التشغيلية الحالية.

وأوضح حيات أن البنك واصل كفاءته التشغيلية من خلال التركيز على جهود تحسين التكلفة مبينا أنه يعمل  على تعزيز إطار الأمن السيبراني الخاص به نظرا لزيادة استخدام القنوات الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى