منوعات

بدء فعاليات مهرجان الخيل العربية فى قطر بمشاركة كويتية

أعلن رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان “كتارا” الدولي للخيل العربية خالد السليطي اليوم الثلاثاء عن بدء فعاليات المهرجان لهذا العام، والذي يقام تحت رعاية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لتعزيز مكانة سلالة الخيل العربية الأصيلة محليا وإقليميا ودوليا.

هذا وتشارك دولة الكويت فى هذا المهرجان العالمى بمشاركة متميزة، هذا إلى جانب عدد من الدول الخليجية الأخرى.

وقد أكد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان والمدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” في تصريح صحفي أن المهرجان يوفر متعة الرياضة وجمال الثقافة وروعة الترفيه والسياحة.

وقال السليطي أن المهرجان يحتوي على العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والتعليمية ذات الصلة، والتي تعكس الروح الوطنية والتقاليد القطرية العريقة، بما من شأنه أن يساهم في الحفاظ على تراث قطر الغني في رياضة الفروسية، بالإضافة إلى تعزيز مكانة سلالة الخيل العربية الأصيلة محليا وإقليميا ودوليا.

وأشار إلى انطلاق بطولة “تايتل شو” يوم غد الأربعاء وهي بطولة عالمية تقام للمرة الأولى على شاطئ “كتارا”، وتخضع إلى أعلى معايير النزاهة والإنصاف.

وأوضح أن تلك البطولة تلتزم بمختلف الإجراءات والمعايير التي حددتها الهيئة الأوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة “الإيكاهو”.

وأشاد بالمستوى الفني الرفيع لمختلف المعارض المصاحبة للمهرجان، لاسيما الفنانين المشاركين في مختلف المعارض، معرباً عن إعجابه بتنوع المدارس الفنية التي تناولت جميعها الخيل كمحور للمهرجان.

وقد افتتح السليطي الفعاليات المصاحبة للمهرجان، والتي تتمثل في عدد من المعارض الفنية المميزة التي أبرزت مكانة الخيل العربية من زوايا إبداعية متنوعة، ومنها معرض مخطوطة عن خيول المشرق وسلالاتها، ومعرض الأصيل ومعرض لوحات الخيول، وفعالية الرسم على سرج الخيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى