محليات

بدء حملة التطعيمات ضد فيروس كورونا بالكويت وصباح الخالد أول المتلقين

استهل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد حملة التطعيم بلقاح فايزر ضد كورونا، ليكون أول المتلقين إيذانًا ببدء دولة الكويت حملة التطعيم ضد الفيروس المستجد.

وذكر الشيخ صباح الخالد في مؤتمر صحافي: «إن لقاح فايزر آمن ومعتمد من الجهات العالمية، ويجب على الجميع الإلتزام بالإجراءات الصحية».

على صعيد آخر نوه، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بعد تلقيه لقاح فايزر ضد فيروس كورونا: «جهود كبيرة من الكوادر والطواقم التي تشرف على حملة التطعيم وتعاون من الأجهزة الحكومية، لتسهيل عملية التطعيم».

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة عبدالله السند عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»: «بسم الله نبدأ مرحلة التَّطعيم والتَّمْنيع، بموازاة جهود إحتواء ومواجهة وباء كورونا».

وتحوَّلت أنظار الكويت أمس، نحو أرض المعارض بمشرف، حيث وضعت أول شحنة وصلت إلى البلاد من لقاح «فايزر» في ثلاجات خاصة، بمركز التطعيم بأرض المعارض، إيذانًا بانطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، التي يدشنها رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد اليوم.

وخلال تفقُّده الاستعدادات لإنطلاق حملة التطعيم، أكد وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح، أن الدفعات المتبقّية من لقاح «فايزر» ستصل تباعًا شهريًا، وستستمر حملة التطعيم لمدة عام، حتى يتم تطعيم جميع سكان البلاد، على أن تُستهل بفئات مقدمي الرعاية الصحية، والعاملين في الصفوف الأمامية، وكبار السن، في المرحلة الأولى. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى