محليات

بحث مشترك بين «التربية» و«الصحة» لخطة العودة التدريجية للمدارس

قاد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. علي المضف، اليوم الإثنين، إجتماع اللجنة المشتركة بين وزارتي «التربية» و«الصحة»؛ لدراسة مقترح خطة العودة التدريجية للمدارس للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020 -2021، في ظل جائحة «كورونا».

وشدد المضف في الإجتماع وفق بيان لوزارة التربية، على حرص الوزارة بالتعاون مع «الصحة» على أتباع جميع المعايير والاشتراطات الصحية على نحو يضمن سلامة الطلبة والهيئتين التعليمية والإدارية وجميع العاملين بالمدارس.

كما بين أن الإجتماع ناقش مقترح خطة العودة التدريجية للمدارس، والعمل على اتخاذ القرارات المناسبة بهذا الشأن، إضافة إلى السعي لإطلاق حملة تطعيم شاملة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، موضحًا أنه سيتم الإتفاق على الأولويات والقرارات بمجلس الوزراء التي تصب بفائدة العملية التربوية.

وفي ذات السياق، ذكر وكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد في تصريح صحفي نقله البيان أن «الاجتماع هو الأول من نوعه للتنسيق بين وزارتي الصحة والتربية وذلك لبحث موضوع العودة التدريجية للمدارس للفصل الدراسي الثاني»، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

ولفت المقصيد إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض خطة عودة المدارس من قبل وزارة التربية، ووضع الكثير من الاشتراطات الصحية في حال العودة التدريجية أو الاستمرار في عملية «التعليم عن بعد».

فيما أفاد أنه تم التوصية بتشكيل فرق فعلية في المناطق التعليمية للتنسيق مع المناطق الصحية من قبل وزارتي التربية والصحة لبحث ودراسة البيئة المدرسية الصحية على أرض الواقع، مشيرًا إلى عقد إجتماع آخر الأسبوع المقبل مع أعضاء وزارة الصحة لدراسة الأمور بشكل تفصيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى