محليات

بتطعيم 3.5 مليون أمريكي في يوم واحد.. الولايات المتحدة تحقق رقما قياسيا جديدا

أعلنت شبكة “NBC” الإخبارية الأمريكية تسجيل الولايات المتحدة رقم قياسي جديد في تلقيح مواطنيها ضد فيروس كورونا المستجد، حيث بلغت تطعيمات يوم السبت وحده نحو 3.5 مليون أمريكي بجرعات من اللقاح.

وأضافت الشبكة إن 11 مليون جرعة إضافية من لقاح “جونسون آند جونسون” باتت في طريقها لدعم جهود التلقيح الجارية في كافة أنحاء البلاد.

من جانبها تسعى ولايات أمريكية حاليًا لتوسيع قاعدة المؤهلين لتلقي اللقاح من سكانها، وفتحت بعضها أبوابها فعلًا أمام جميع البالغين الراغبين بتحصين أنفسهم ضد الفيروس.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعلن رسميًا، الخميس، خطته الجديدة لمواجهة جائحة كورونا، من خلال وضع هدف جديد يتمثل بإعطاء 200 مليون جرعة من اللقاح المضاد للفيروس في أول 100 يوم من توليه الرئاسة.

في حين ذكر بايدن في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ توليه رئاسة البيت الأبيض “أعتقد أنه يمكننا القيام بذلك”، مضيفا “لقد انتخبت لحل المشاكل وعلى رأسها جائحة كوفيد 19”.

وتسلم بايدن منصبه في 20 يناير، وتبنت إدارته في البداية هدفًا يتمثل بإعطاء 100 مليون جرعة من اللقاح خلال أول 100 يوم من توليه رئاسته، لكن هذا الهدف تحقق الأسبوع الماضي بعد مرور 60 يومًا فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى