سياحة

بانكوك المدينة التى لا تنام

بانكوك هى عاصمة تايلاند وهى مدينة كبيرة تشتهر بالأضرحة المزخرفة وحياة الشوارع النابضة بالحياة، يغذي نهر تشاو فرايا المليء بالقوارب شبكة القنوات الخاصة بالمدينة، والتي تتدفق عبر منطقة راتاناكوسين الملكية، وهو موطن القصر الكبير الفخم ومعبد وات فرا كايو المقدس، مع تمثال بوذا الهائل المتكئ، وعلى الشاطئ المقابل معبد Wat Arun مع خطواته شديدة الانحدار وبرج الشهير.

بانكوك مدينة يمكنك الاستمتاع فيها أيضاً بأطعمة الشوارع الرائعة، وزيارة المعابد، والاستمتاع بصحبة الناس الودودين من السكان المحليين، وهي مدينة ستجد فيها دائمًا مشاهد وتجارب جديدة لتستمتع بها في جولات تايلاند والكشف عن جانب آخر من الثقافة التايلاندية.

تمثال بوذا في وات فو Buddha at Wat Pho

Wat Pho هو مجمع لمعبد يقع في منطقة فرا ناخون فى بانكوك بتايلاند، ويقع في جزيرة Rattanakosin جنوب القصر الكبير مباشرة، كما يُعرف أيضًا باسم معبد بوذا المتكئ، ويمكن القول إن Wat Pho هو الموقع الأعلى في بانكوك من حيث عدد الزيارات للسائحين، ويرجع ذلك إلى وجود تمثال بوذا الذهبى المتكئ داخل الغرفة الرئيسية للمعبد.

يعتبر بوذا المتكئ أكبر تمثال لبوذا مستلق في البلاد، حيث يصل طوله إلى 15 مترًا ويمتد بطول 46 مترًا من الرأس إلى أخمص القدمين ومغطى بالكامل بورق الذهب، وأثناء المشي على طول تمثال بوذا يمكنك إسقاط بعض العملات المعدنية في الأوعية والتي تهدف إلى تمثيل 108 شخصية مرموقة لبوذا، ويقال إن أي عملات معدنية متبقية في الأوعية تجلب الحظ السعيد.

يستحق معبد Wat Pho الزيارة في جولات تايلاند فهو بخلاف وجود تمثال بوذا المتكئ، فإنه تعد الرسوم التوضيحية الرخامية على جدران المعبد من أروع الصور في البلاد، في حين أن مجموعة صور بوذا بما في ذلك التمثال نفسه هي الأكبر، كما يمكنك أيضًا العثور هنا على مدرسة للطب التايلاندية تقدم خدمات التدليك بأسعار في متناول الجميع.

القصر الكبير The Grand Palace

القصر الكبير من أكثر مناطق الجذب شعبية في بانكوك، تم بناء القصر الكبير في أواخر القرن الثامن عشر، وكان منزل الملك ومركز الحكومة التايلاندية، بينما لا يزال المقر الرسمي لملك تايلاند، يستخدم القصر الكبير أيضاً للاحتفالات الرسمية وكموقع جذب سياحي للمدينة، يجمع القصر نفسه بين العمارة التايلاندية التقليدية المتمثلة فى الأبراج الذهبية مع بعض ازدهار عصر النهضة الأوروبية، وربما يكون الجزء الأكثر تفصيلاً في القصر هو معبد Emerald Buddha ، أو Wat Phra Kaew الذي يقع داخل قاعة التوجيه.

وهناك قواعد صارمة داخل القصر الكبير بالنسبة لإرتداء الملابس، فإذا كنت ترتدي شورتًا قصيرًا أو تنورة قصيرة أو أي نوع من الملابس الضيقة أو الخفيفة الكاشفة للجسم، فقد لا يُسمح لك بالدخول.

سوق شاتوشاك Chatuchak Market

سوق Chatuchak والذي يحمل أيضًا اسم J.J. هو أكبر سوق في البلاد والمكان المناسب للتسوق لشراء جميع أنواع السلع التي تريد أخذها معك إلى المنزل، سواء كانت هدايا تذكارية تمنحها للأصدقاء، أو قمصان تايلندية تقليدية لنفسك.

السوق مفتوح فقط أيام السبت والأحد ويستقبل حوالي 200000 زائر كل يوم، وهناك أكثر من 8000 كشك لللبيع داخل السوق، موزعة على مساحة 27 فدانًا، فإننا نتحدث عن سوق كبير فعلاً، ومن السهل أن تضل طريقك هناك نظراً لهذه المساحة الشاسعة، لذا تأكد من الحصول على خريطة للسوق قبل الذهاب حتى تعرف مكانك وأنت تتجول في صفوف المتاجر التي لا نهاية لها وتتدافع بين الآلاف من الزوار المتسوقين.

القطار المعلق The Skytrain

بانكوك مدينة كبيرة ومزدحمة بالسائحين، ومن الصعب التحرك فيها بسهولة، ولكن لحسن الحظ  يوجد بالمدينة القطار المعلق The Skytrain، والذي يوفر لك طريقة للتجول في قلب وسط المدينة، يحتوي Skytrain على خطين يتصلان بـ 35 محطة عبر المدينة، ويمتد خط Sukhumvit شمالًا وشرقًا، بينما يمتد خط Silom Line على طول الطرق المركزية.

يأخذك Skytrain فوق شوارع المدينة حتى تتمكن من الاستمتاع بإطلالة رائعة على بانكوك من أعلى وهي تمر أسفلك، ويضمن لك مكيف الهواء بالقطار التغلب على حرارة الجو فى الصيف، وهو من أفضل الطرق للتجول في مدينة بانكوك.

تناول الطعام في كشك الطعام Eat at a Food Stall

بانكوك هي أفضل مدينة لتناول طعام الشوارع في العالم، لا توجد مدينة تتفوق على بانكوك عندما يتعلق الأمر بتنوع وجودة الطعام الذي ستجده في الشوارع، بإمكانك العثور على الكثير من المناطق في المدينة لتناول المأكولات التايلاندية المفضلة، والحي الصيني Yaowarat رائع بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بأطعمة الشوارع، سوف ترى الكشك الذي يتجه إليه السكان المحليون ويصطفون خلفهم للاستمتاع ببعض الأطباق التايلاندية الطازجة، ولم تشعر بزيارة بانكوك حقًا حتى تتذوق طعام الشارع هناك.

وات آرون عند شروق أو غروب الشمس Wat Arun at Sunrise or Sunset

يُعد معبد وات آرون أحد أكثر المعابد المحبوبة في بانكوك، وهو مكانًا رائعًا عند شروق الشمس أو غروبها عندما يضيء الضوء الأبراج الذهبية للمعبد.

يشتهر Wat Arun المعروف باسم Temple of Dawn بالبرج المركزي الذي يرتفع أكثر من 80 مترًا في الهواء ويعكس بعض الضوء الذي يقع عليه، فإذا توجهت إلى هناك عند شروق الشمس أو غروبها فسترى المعبد يضاء بأشعة الشمس، ويعمل كأحد المعالم الرئيسية على طول نهر تشاو فرايا، بالإضافة إلى مجرد الإعجاب بالمعبد، يمكنك أيضًا دفع رسوم دخول لزيارة المعبد من الداخل.

طريق خاو سان Khao San Road

طريق خاو سان هو شارع قصير في وسط مدينة بانكوك، تم بناؤه في عام 1892 في عهد راما الخامس، ويقع على بعد كيلومتر واحد شمال القصر الكبير، ويعد هذا الشارع المزدحم في قلب بانكوك واحداً من أكثر الشوارع نشاطا بالمدينة على الإطلاق، طريق خاو سان مزدحم حتى في منتصف شمس الظهيرة، ولكن بعد غروب الشمس ينبض الشارع بالحياة ويجتذب السائحين الأجانب والباعة الجائلين.

ستجد هناك الكثير من الأطعمة الجيدة على طول الطريق، بالإضافة إلى حشود الباعة الجائلين والبارات والنوادي الليلية، ستشعر أن هناك شيء مبدع في طريق خاو سان حيث هناك عدد قليل من الشوارع بها نفس القدر من الحياة في كل العالم.

رحلة بحرية بطول نهر تشاو فرايا Chao Phraya River

تقع بانكوك على ضفاف نهر تشاو فرايا الذي يتلألأ من الشمال والجنوب عبر المدينة، وكمدينة على النهر ليس هناك حقًا طريقة أفضل لمشاهدة بعض المعالم، مثل القصر الكبير ووات آرون، إلا من خلال رحلة بحرية على طول النهر، سواء أن تستقل تاكسي مائي وتذهب إلى موقع مثل القصر الكبير، أو تقوم برحلة نهرية تتضمن عشاءًا ومشروبًا على أحد البواخر النيلية، ويمكنك أيضًا القيام برحلة بحرية عند غروب الشمس لتستمتع بأفضل المعالم والمناظر مثل غروب الشمس فى وات آرون.

مدرسة التدليك التايلاندى Thai Massage School

الحصول على جلسة التدليك التايلاندي لا يشبه أي نوع آخر من التدليك يمكنك الحصول عليه، حيث يوجد زيت وموسيقى غريبة وتدليك قوي للعضلات والمفاصل، يقوم المدلكون التايلانديون بسحب وتمديد جسمك وحتى هزّه لتخفيف التوتر والضغط، يؤدي هذا غالبًا إلى الحصول على وضعيات تشبه اليوجا طوال فترة التدليك.

يمكن أن يكون التدليك التايلاندي نشيطًا بشكل مدهش، ولكنه أيضًا مريح بشكل لا يصدق وستجد نفسك منتعشًا ورشيقًا بعد ذلك، إذا كنت تبحث عن مكان جيد للحصول على تدليك، فعليك الذهاب إلى مدرسة Wat Pho Thai للطب والتدليك التقليدي، والتي كانت أول مدرسة تدليك تايلندية تأسست عام 1955، حيث تتيح لك المدرسة الاستمتاع بالتدليك التايلاندي في المكان الذي بدأت فيه الممارسة بأكملها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى