محليات

باسل الصباح يعلن العودة الرسمية للطلبة في سبتمبر المقبل وفتح المدارس

أعلن وزير الصحة د.باسل الصباح، بشكل رسمي عودة الطلبة للمدارس بمراحلها المختلفة بداية من شهر سبتمبر المقبل، مع بداية العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أنه سيتم تطعيم جميع الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس الشهر القادم.

ورد ذلك خلال استقباله صباح اليوم، لوفد من جمعية الكشافة الكويتية الذي قام بتكريم الوزير الصباح ووكيل الوزارة د مصطفى رضا، تقديراً لجهودهم الكبيرة في التصدي لجائحة كورونا منذ بدايتها العام الماضي وحتى الآن مواصلين الليل بالنهار مع الجيش الابيض لخدمة الشعب الكويتي.

فيما ناشد د باسل الجميع ضرورة أخذ اللقاح حفاظاً على صحة وسلامة الأرواح، لافتاً إلى أنه تم حتى الآن تم تطعيم 400 الف اضافة الى أن نصف كبار السن الكويتيين المسجلين في الخدمة المدنية والذين سجلوا تم تطعيمهم بينما ما يقارب ربع كبار السن الأجانب طعموا وهناك من 80 إلى 100 من كبار السن يتم تطعيمهم بشكل يومي في المنازل.

وذكر أننا مستمرون في عملية التطعيم ومع حلول عيد الفطر نكون قد طعمنا مليون شخص وباذن الله تعالى ومع زيادة الوعي والإقبال من قبل الناس إلى شهر سبتمبر المقبل سنصل إلى مليوني شخص مع بداية دوام طلبة المدارس والتي ستعود الحياة فيها بشكل طبيعي، منوهاً الى انه سيتم تطعيم مايقارب 120 الف من بين معلم واداري في التربية مع الجمعيات التعاونية والحلاقين والبنوك في شهر ابريل المقبل.

وبين د الصباح أن التطعيم فعال جداً في تقليل عملية الوفيات وبشكل ملحوظ مستغرباً تخوف البعض منه خاصة وانه وصل عدد المطعمين في العالم الى 400 مليون بالعالم لذلك انخفضت اعداد الاصابات والوفيات في أميركا وبريطانيا والكثير من دول العالم بسبب تلقي التطعيم .

وأضاف أنه في الخطة المقبلة وما بعد شهر رمضان المقبل سيتم منع أي شخص من دخول السينما ما يكن قد أخذ اللقاح وكذلك سيتم إغلاق أي محل لم يتم تطعيم العاملين فيه، موضحا أننا نحتاج دعم من المجتمع في زيادة الوعي من أجل التطعيم، معرباً عن اسفه الشديد لضعف الاقبال على التطعيم خاصة في محافظتي الجهراء والاحمدي .

وفي نهاية اللقاء تقدم وزير الصحة الدكتور باسل الصباح بالشكر والتقدير لرئيس واعضاء مجلس ادارة جمعية الكشافة الكويتية على هذه الزيارة العزيزة التي تؤكد اهمية الشراكة المجتمعية مشيراً الى دور الكشافة التي يقودها النائب الدكتور عبدالله الطريحي اثناء ازمة كورونا والاعمال التي قاموا بها وكذلك جهودهم حالياً في الدعم والتشجيع على وعي افراد المجتمع بالاقبال على التطعيم .

من جهته اشاد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الكشافة الكويتية احمد فرمن بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة والسلطات الطبية في البلاد لمواجهة فيروس كورونا مشيراً الى مايقوم به الجيش الابيض من اعمال مكثفة وجبارة لحماية افراد المجتمع من مواطنين ومقيمين من هذا الوباء .

واضاف فرمن ان هذه الجهود يقف ورائها قيادات صحية تستحق كل الشكر والتقدير وفي مقدمتها وزير الصحة الدكتور باسل الصباح موضحاً ان تلك القيادات تعمل على مدار الساعة للحفاظ على صحة المجتمع .

وبين فرمن ان حضورنا اليوم نيابة عن منتسبي الحركة الكشفية الكويتية وهي بلا شك حركة تطوعية نقوم بتكريم القيادات الطبية وذلك نظراً للدور الكبير الذي تقوم به للتصدي للجائحة كورونا منذ بدايتها وعلى مراحلها المتعددة .
واوضح ان الجمعية تساهم بشكل كبير في عملية التوعية من خلال الانشطة التي تقيمها مؤكداً الى اننا نضع كافة امكانياتنا تحت تصرف وزارة الصحة ،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى