الإقتصادي

بإمكانيات متطورة «البترول الوطنية» تكشف عن منصتها الرقمية الجديدة

أعلنت شركة البترول الوطنية عن إطلاق منصة رقمية جديدة، توافر لموظفيها إمكانية عقد الاجتماعات واللقاءات والمحاضرات المختلفة، عبر الويب وخوادم شبكات الشركة، على نطاق واسع، ويوفر المجال أمام أكبر عدد ممكن من الأشخاص للمشاركة عن بعد في هذه الفعاليات.

وبدأت لجنة الإبتكار التابعة لدائرة تقنية المعلومات هذه المنصة بتنظيم أول فعالية رقمية تجريبية «ويبنار» بمشاركة 223 موظفًا وموظفة من مختلف دوائر الشركة، وبحضور مدير الدائرة ناجي المري، ورئيس القسم الطبي د. وليد الحربي، حيث جرى خلال الفعالية مناقشة سبل تطوير المنظومتين الرقمية والصحية في الشركة.

وذكر المري إن المنصة الجديدة ليست الأولى التي تطلقها الشركة، لكنها تتميز عن سابقاتها بقدرتها على إدارة الفعاليات الضخمة، حيث تستطيع استضافة نحو ألف مشارك في المناسبة الواحدة، من داخل وخارج البلاد، لافتًا إلى أنها تساهم كذلك في خفض التكاليف وتوفير الوقت، وتحقق مبدأ التباعد الإجتماعي، في ظل الظروف الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد.

فيما شدد رئيس فريق التطبيقات الشاملة، ورئيس لجنة الابتكار بسام الشمري، على أن نجاح هذه المنصة يعود لرؤية الشركة الاستبقية الخاصة بالتحول الرقمي، مبينًا أن لجنة الابتكار واجهت تحديات فنية وتقنية خلال فترة الإعداد للمنصة الجديدة، لكنها تمكنت من التغلب عليها بفضل كفاءة مهندسيها وتطور البنية التحتية لشبكات وخوادم الشركة.

ولفت إلى أن قدرات الموظفين التقنية مكنتهم من التعامل السريع مع هذا التطور، واستخدامه بالشكل الإيجابي الأمثل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى