محليات

بأمر الوزارة.. تخصيص فرق عمل لرفع المستوى الوظيفي للعاملين بـ”التربية”

أفصح وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد، عن تشكيل فرق عمل لرفع المستوى الوظيفي للعاملين في ديوان عام المناطق التعليمية ومدارسها ورياض الأطفال التابعة لها .

ورد ذلك في كتاب وجهه لوكيل التعليم العام أسامة السلطان حيث تناول:” لقد تم بحث الموضوع بالإجتماع رقم ( 10 /2020 للجنة الفنية لدراسة تشكيل فرق العمل واللجان بوزارة التربية يوم الأثنين الموافق 2020/12/14.

واتخدت اللجنة قرارها كالاتي :

الموافقة على تشكيل فرق العمل مع الإلتزام بضوابط قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (16) لسنة 2011 بشأن نظام فرق العمل في الجهات الحكومية وتعديلاته وفق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (40) لسنة 2016م.

كما لفت إلى أنه يتم تشكيل عدد (2) فريق عمل في كل منطقة تعليمية خلال مواعيد رفع المستوى الوظيفي في المجموعات الوظيفية المصنفة الى كل من شهر يناير ويوليو ويختار رئيس كل فريق الأعضاء بحيث لا يزيد عددهم عن عشرة (وفق المادة 4 من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (16) لسنة 2011).

مع عدم إضافة أي عضو إلى فريق العمل إلا بعد موافقة السيد وكيل الوزارة ، على أن لا يتجاوز ذلك العدد المنصوص عليه قانونًا (10+ رئيس الفريق).

في حين أكد المقصيد في كتابه على ضرورة تكليف رئيس كل فريق بعرض نتائج أعمال فريق العمل و محاضر الاجتماعات ونسب الانجاز على اللجنة الفنية لدراسة تشكيل فرق العمل واللجان بوزارة التربية بعد الانتهاء من المهام المكلف بها الفريق.

واردف بأنه لا يحق لفريق العمل تشكيل أي فرق عمل فرعية أولجان وأن يتضمن مشروع قرار تشكيل الفريق كل على حده ( الإسم / الرقم المدني مركز العمل ، المسمى الوظيفي الصفة التكليف بالفريق ) ويرفع للسيد وكيل الوزارة للإعتماد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى