محليات

انطلاق عملية التطعيم في مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة

ضمن دعم جهود وزارة الصحة لتطعيم منتسبى وزارة الدفاع ووزارة الداخلية، والحرس الوطنى وقوة الإطفاء العام، أنشأت وزارة الدفاع متمثلة بهيئة الخدمات الطبية مركز تطعيم لقاح فيروس كورونا المستجد فى مستشفىجابر الأحمد للقوات المسلحة.

ويأتى هذا القرار تنفيذاً وتماشياً مع تعليمات مجلس الوزراء، والسلطات الطبية فى مواجهة إنتشار فيروس كورونا فى البلاد.

وتميز مركز التطعيم بالمستشفى بالسلاسة فى التعامل مع المقبلين فى تلقى التطعيم منذ الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساءً اليوم الثلاثاء، وهو اليوم الرسمى الأول لعملية التطعيم بالمركز، وقد سجل أعداد كبيرة.

وفى تصريح للعقيد طبيب رائد رضا تجلى آمر مركز التطعيم فى هيئات الخدمات الطبية بوزارة الدفاع الكويتية، يعد هذا هو أول يوم فى استقبال الراغبين فى التطعيم من فيروس كورونا بالمركز، والأعداد قد فاقت التوقعات، وأن كل هذا بفضل تظافر الجميع من أطقم طبية والفنية والإدارية والعاملين خارج المركز هو ما أدى إلى نجاح اليوم الأول فى عمل المركز.

وصرح العقيد طبيب رائد أن أعداد الذين تم تطعيمهم بالمركز فى اليوم الأول قد تجاوز 500 شخص، وأنه يتم ذلك سواء للعسكريين أو ذويهم عن طريق حجز الموعد من خلال المنصة الإلكترونية.

وأوضح العقيد رائد أن هذا المركز مخصص للفئات التى تم ذكرها سابقاً إلى جانب ذويهم، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء بأنه يحق لأبناء أفراد السلك العسكرى التطعيم مع ذويهم، والمقصود بهم الأقارب من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى من هم مستحقون العلاج داخل هيئة النظم الطبية بوزارة الدفاع.

ووجه العقيد الشكر لوزارة الصحة ومنتسبيها على جهودهم فى محاولة تطعيم أكبر عدد من الأشخاص فى وقت قصير للوصول للمناعة المجتمعية، كما أشار على تجاوب المسئولين بوزارة الصحة لأقصى درجة ممكنة.

واشار العقيد رائد أنه من خلال منصة التطعيم هناك ربط بين هيئة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع والمسئولين بوزارة الصحة، وأنالتسجيل للحصول على التطعيم يتم عن طريق المنصة الإعلامية الخاصة بوزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى