محليات

انطلاق جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم بمشاركة 70 دولة

كشف وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية المهندس فريد أسد عمادي، عن انطلاق فعاليات التحضير لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم.

وسيكون ذلك في كافة اللجان المكلفة واستعدادها لاستقبال المشاركين الأربعاء المقبل في 12 الجاري، في فندق الريجينسي.

بحضور سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة 200 ضيف.

وقال عمادي رئيس اللجنة العليا للجائزة في مؤتمر صحافي للجائزة في دورتها الحادية عشر أمس، إن وزارة الأوقاف تعمل جاهدة لتشكيل اللجان المتخصصة للجائزة.

والتي لاتزال تواصل العمل بشكل دؤوب، لاظهار الصورة المشرقة لدولة الكويت، من خلال الجائزة الدولية، والتي تميزت عن سائر الجوائز الدولية على مستوى العالم.

وصرح عمادي قائلا: ما يميزنا هو وجود فروع في الجائزة، وهي فرع حفظ القرآن بالقراءات العشر وفرع صغار الحفاظ للفئة العمرية من 8 الى 12 سنة، لحفظ القرآن كاملاً.

ولفت إلى أن «من فروع الجائزة المتميزة، فرع افضل مشروع تقني يخدم القرآن الكريم، والجديد هذا العام أننا قسمنا هذا الفرع على المؤسسات والأفراد، حيث بلغ عدد المشاركين 30 مشاركاً، ووجهنا الدعوة الى 76 دولة، اعتذرت 6 دول وعدد المتسابقين تجاوز الـ130 في كافة الفروع. كما حرصنا الجائزة على انتقاء محكمين متميزين».

ودعا الجمهور الكريم للمشاركة في المحاضرات والورش العلمية، مشيراً إلى تكريم أفضل شخصية قرآنية خدمت كتاب الله تبارك وتعالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى